اخبار عربية

طائرات قطر حائرة فى سماء إيران..

 

 

لم تجد الخطوط الجوية القطرية طريقا أمامها سوى المجال الجوى الإيرانى، الذى يعد الآن المنفذ الوحيد أمامها للهروب من القرارات العربية والخليجية عقب قطع العلاقات الدبلوماسية.
ونشر إعلام إيران، اليوم الاثنين، صورة تظهر تكدس المجال الجوى الإيرانى، ومنطقة غرب إيران، بطائرات الخطوط الجوية القطرية، بعد أن اتخذت الدول الخليجية والعربية قرارا بالإجماع بمنع هبوط وعبور الناقلات الجوية القطرية فوق أراضيها.
وقالت وسائل إعلام إيرانية، إن سماء إيران ستكون المنفذ والمجال الجوى الوحيد أما طائرات الدوحة التى تقصد سنويا أكثر من 150 وجهة فى العالم، وتقوم برحلات يتخطى عددها 165 ألف رحلة جوية، معتبرة أن طهران هى المستفيد من ذلك، إذ إنها ستكون المنفذ الوحيد لعبور طائرات الخطوط الجوية القطرية، ما سيجلب إليها عائدات تبلغ قيمتها 10 ملايين دولار.
كانت المملكة العربية السعودية قد أعلنت قطع علاقاتها الدبلوماسية مع دولة قطر وإغلاق كل المنافذ البرية والبحرية والجوية منها وإليها، ومنع دخول أو عبور القطريين إلى المملكة لأسباب أمنية، كما أعلنت كل من الإمارات والبحرين ومصر اتخاذها إجراءات مماثلة، بسبب تصرفات قطر لشق الصف الخليجى والداخلى فى بعض البلدان، إضافة لدعمها للإرهاب ولجماعات متطرفة متفرقة.
الموجز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى