الأخبار

“السيسي” يزور إيطاليا وفرنسا أواخر نوفمبر

 

76

أكد مصدر رئاسي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يزور إيطاليا وفرنسا في النصف الثانى من الشهر الجارى.

وأضاف أن الزيارة تهدف إلى تقوية العلاقات مع دول الاتحاد الأوربى وتفعيل العلاقات الثنائية بين مصر وتلك الدول الأوربية ورسالة طمأنة للمجتمع الأوربي لاستقرار الأوضاع في مصر واستعادةً لمكانتها الدولية، كإحدى أهم الدول الجاذبة للاستثمار في منطقة اليورومتوسطى.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ”فيتو”، اليوم الجمعة، أن مؤسسة الرئاسة ستعلن عن المواعيد الرسمية للزيارة مطلع الأسبوع المقبل، مشيرًا إلى أن الملف الاقتصادى بين الملفات المهمة التي سيتم التطرق إليها من قِبل الرئيس السيسي وفعاليات القمة الاقتصادية المقرر عقدها بمصر في الربع الأول من العام المقبل.

وأشار إلى أنه سيتم التطرق إلى الشراكة في المعلومات والتعاون في مجال الطاقة والهجرة غير الشرعية واستخراج الغاز الموجود على الحدود البحرية لدول البحر المتوسط واستعراض أهم القرارات والإجراءات التي اتخذتها الحكومة مؤخرا لتحسين مناخ الاستثمار في مصر فضلا عن عرض أهم الفرص المتاحة للاستثمار خاصة المشروعات القومية الكبرى وعلى رأسها مشروع تنمية محور قناة السويس، فضلا عن التأكيد على حرص مصر على توطيد علاقاتها الإستراتيجية مع الجانب الأوربى.

ونوه المصدر إلى أن ملف مكافحة الإرهاب على رأس القضايا التي ستثار خلال جولة الرئيس الأوربية باعتبار الإرهاب خطرًا يهدد المجتمع الدولى وليس مصر وحدها.

وتأتى الزيارة بعد تحول موقف دول الاتحاد الأوربى بصفة عامة إلى تأييد الإصلاحات السياسية والاقتصادية التي اتخذتها مصر عقب تولى السيسي حكم البلاد والتي انعكست على الوضع الاقتصادى المصرى الذي أصبح مستعدًا لجذب المزيد من الاستثمارات العالمية في كافة المجالات فضلا عن تفعيل العلاقات الثنائية بين مصر وكل من البلدين.

 

الجورنال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى