الأخبار

الأزهر لم يحدد موقفه بعد من قانون الصكوك

005صلاح لبن

والأمين العام المساعد لـ«النور»: ننتظر رفض الأزهر للقانون حتى نطعن على دستوريته

 

فى الوقت الذى تسعى فيه جماعة الإخوان إلى تهميش دور الأزهر وهيئة كبار العلماء لتمرير مشروع قانون الصكوك المرفوض من قِبل التيارات والقوى السياسية، تعقد هيئة كبار العلماء بالأزهر اليوم اجتماعا حاسما لإعلان جميع ملاحظاتها على هذا القانون، بينما ينتظر حزب النور إعلان الأزهر الرسمى ليتخذ خطوات سريعة بالطعن على قانون يخالف الشريعة الإسلامية فى رأيهم.

 

وأكد عضو هيئة كبار العلماء الدكتور محمد الشحات الجندى لـ«الدستور الأصلي» أن الأزهر لم ينته بعد من فحص جميع ملاحظاته على القانون وأن هيئة كبار العلماء ستعقد اجتماعا اليوم الخميس، لمناقشة بنود المشروع، مشيرا إلى أن ما ينشر فى بعض وسائل الإعلام عن تفاصيل بشأن ملاحظاتهم على القانون غير دقيقة، ولا يمت للحقيقة بصلة.

 

ومن جانبه صرح الأمين العام المساعد لحزب النور شعبان عبد العليم بأن أخْذ رأى الأزهر فى الأمور المتعلقة بالشريعة الإسلامية إلزامى وفقا للدستور الجديد، لكن العمل برأى المؤسسة العريقة ليس إلزاميا، فمن حق مجلس النواب عدم الالتزام بما يخرج به الأزهر، مؤكدا: «لكن عندما تعلن مؤسسة الأزهر أن القانون مخالف للشريعة فمن حقنا الطعن على دستورية القانون، لذلك ننتظر رأى هيئة كبار العلماء ومعرفة ملاحظاتهم». وأشار عبد العليم إلى أن «النور» لا يرفض القانون جملة وتفصيلا، ولكن لديه بعض الملاحظات عليه.

 

وكانت هيئة كبار العلماء قد أعلنت فى جلسة ماضية رفضها تملُّك الصكوك للمؤسسات والهيئات الدولية والإقليمية والأجانب، خوفا من احتكار بعض المشاريع لصالح أفراد ودول أجنبية.

الدستور الأصلى

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى