الأخبار

وزير التعليم الفنى الجديد يحلف اليمين مرتين

 

 

62

 

 

 

ظهر اسم الدكتور محمد يوسف، وزير التعليم الفنى الجديد، على الساحة فى يونيو الماضى، بعد توليه منصب نائب وزير التعليم للتعليم الفنى، ويعد أول نائب لوزير يحلف اليمين القانونية أمام رئيس الجمهورية.

عُين يوسف رئيسا للقطاع الفنى بوزارة التربية والتعليم، ونائبا للوزير للتعليم الفنى، ووقع اختيار المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، عليه ليربط بين قطاع التعليم الفنى واحتياجات سوق العمل، وهو المطلب الدائم للحكومة.

حصل يوسف على بكالوريوس الهندسة قسم مدنى من جامعة القاهرة عام 1990، والماجستير فى إدارة المشروعات من إنجلترا عام 1998، والدكتوراه فى الكبارى من إنجلترا عام 2006، وشغل منصب مدير إدارة الطرق والكبارى بشركة المقاولون العرب، ورئيس قطاع التدريب بنفس الشركة، والمشرف على المدارس التابعة للشركة.

ويرى يوسف، حسب تصريحاته المتعددة، أن أبرز مشكلات التعليم الفنى تتمثل فى غياب التكامل بينه وبين التدريب المهنى، وعدم وجود ربط بين مراكز التدريب الموجودة فى الوزارات والتعليم الفنى بالتربية والتعليم، فضلا عن تدنى النظرة المجتمعية لهذا النوع من التعليم.

وسيكون مقر الوزارة الجديد فى المدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر، حتى يتم اﻻنتهاء من تجهيز مدرسة شبرا الصناعية لتكون مقرا للوزارة.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى