اخبار عربية

خطيب جامع الشيخ زايد بالإمارات: دول الخليج ردعت “تميم”

 

 

دشن خطيب جامع الشيخ زايد الكبير، الداعية وسيم يوسف، هاشتاج تحت عنوان “#نعم_لردع_تميم_وأعوانه”، طالب فيها بردع أمير قطر وأعوانه، مشيرًا إلى أن أعوانه هم “إيرانوداعش وطالبان والإخوان والقاعدة، لافتًا إلى أنه بث سمومه في الوطن العربي ودمر البلاد والعباد وحرض على الخليج هو ومن معه.
وأضاف “يوسف” عبر تغريداته على “تويتر”، “لن تنسى ليبيا ولا مصر ولا تونس ما فعل.. عندما يصل الأمر للمساس بأمن الوطن فنعم وألف #نعم_لردع_تميم_وأعوانه”، لافتًا إلى حديث رسول الله القائل “لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها”، قائلًا: “لا حسب ولا نسب فيمن يسلب أموال الناس فكيف بمن سلب أوطانهم؟”.
وتابع: “عزل رسول الله بعض الولاة عن مناصبهم لأنهم لم يخدموا الناس حق الخدمة، فكيف بمن وظيفته قتل الناس وبث الفتنة.. عزل الفاروق أحد الولاة لأنه لا يُقبل أطفاله، ولا يبادلهم الرحمة، فكيف تتولى على الأمة، فكيف بمن عق والده”.
وأردف: “وصية رسول الله أن نعزل كل من أراد بالأمة شرا.. وكل من أراد تفريق صفها بالفتن والتحريض.. وصية رسول الله (عليكم بالجماعة)، فكل من فرق صفها وطعن وغدر وفرق بين المسلمين، فقد خالف وصية رسول الله”.
واستطرد: “كل مصائب الأمة بدايتها التحريض على الولاة والوطن كما حرضوا سابقًا على عثمان وعلي رضي الله عنهما فالفتنة وقود التفرقة.. سجن الفاروق صبيغ بن عسل، لأنه يثير الفتنة وجلده ومنعه من ماله حتى يصمت، فوحدة صف المسلمين هي مصدر قوتنا”.
الفجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى