الأخبار

مكرم: لم نسحب بلاغ إبراهيم عيسى

نفى مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، سحب البلاغ المقدم ضد الكاتب الصحفى، إبراهيم عيسى، للتحقيق فيما ورد من مقالات تثير الفتنة الطائفية فى جريدة “المقال”.

وقال رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، اليوم الأربعاء، إن إبراهيم عيسى أرسل خطابا للمجلس يفيد بأنه لم يقصد بالمقالات الستة التى نُشرت فى جريدة المقال، والتى أُحيل للتحقيق بسببها للنائب العام “التعرض لسلامة الدولة”، وكان المقصود منها حماية الأقباط من الإرهاب.

وأشار مكرم محمد أحمد، إلى أن الخطاب لم يلق قبولا لدى بعض أعضاء المجلس، فيما رأى آخرون أنه يمكن مناقشة الأمر مجددا ويعتبر بداية لتصحيح الأوضاع، وسوف يتم البت فى الأمر لاتخاذ اللازم، موضحا أن أى تجاوز مهنى سوف يواجه باتخاذ إجراءات حازمة مع أية جريدة أو وسيلة إعلامية.

وشدد على قرار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بتحديد غرامة مالية قدرها 200 ألف جنيه على وسيلة إعلامية يصدر عنها لفظ مسيئ، على أن يتم سحب الترخيص حال تكرر التجاوزات اللفظية البذيئة ثلاثة مرات خلال 6 أشهر، وتلتزم المؤسسة بإعادة الترخيص بنفس المبالغ المالية المقررة.

وأضاف: “كما سيتم تحديد كود أخلاقى للإعلاميين المصريين بشأن التعامل مع القضايا الخلافية العربية، وسيكون قرارها ملزما لنقابتى الصحفيين والإعلاميين”.

مبتدا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى