الأخبار

برلماني يطالب بإقالة وزير السياحة لفشله في النهوض بالقطاع

قال النائب أحمد سميح، عضو لجنة السياحة والطيران المدنى بالبرلمان إنه تقدم بطلب إحاطة لوزير السياحة بشأن فشل الوزارة فى تنشيط السياحة وجلب أى سياح سواء داخل أو خارج مصر.

وأشار سميح فى تصريحات خاصة لـ”صدى البلد” إلى ان وزارة السياحة تعاقدت مع شركة تسمى “جى تى ام” ودفعت لها ملايين الجنيهات لتنشيط السياحة، ولكننا لم نجد أى تأثير لها، مؤكدا ان السياحة لم تتقدم خطوة إلى الأمام ولكنها تراجعت إلى الخلف.

وأكد عضو لجنة السياحة والطيران المدنى بالبرلمان أن تقديم 3 من أعضاء الغرف السياحية استقالتهم قد يكون بسبب سياسات الوزارة غير الرشيده وشعورهم بأنهم أصابهم ضرر من هذه السياسات.

وطالب بضرورة إقالة وزير السياحة لأنه لم يقم بدوره على اكمل وجه لتنشيط السياحة ودفعها إلى الأمام ، قائلا: “عاوزين وزير سياحة ابن سوق يكون فاهم بيتحرك ازاى لتنشيط السياحة”.

وكان القطاع السياحى شهد أزمة خلال الـ48 ساعة الماضية، حيث تقدم 3 من أعضاء اللجان، والغرف السياحية، باستقالاتهم إلى يحيى راشد وزير السياحة وجاءت الاستقالات الثلاث بعد 3 أيام من الاجتماع الذى حضره عشرات المستثمرين السياحيين، وأطلقوا خلاله استغاثة لرئيس الجمهورية، لإنقاذ القطاع والعاملين به من سياسات الوزير، التى أدت إلى تراجع صناعة السياحة على جميع المستويات، ومن المتوقع أن تشهد الأيام المقبلة مزيدًا من الاستقالات داخل القطاع.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى