الأخبار

تفاصيل زيارة السيسى إلى برلين الأسبوع المقبل

قال طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، إن برنامج زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى برلين المقرر لها الأسبوع المقبل، سيشمل عقد اجتماعات اللجنة الاقتصادية المصرية الألمانية المشتركة برئاسة وزير التجارة والصناعة المصري ونظيره وزير الدولة للاقتصاد والطاقة الألماني.

وأكد قابيل، خلال لقائه مع السفير الألماني فى القاهرة، اليوم الخميس، لبحث الاستعدادات الخاصة بالزيارة، أنه من المقرر أن يشهد الرئيس السيسي، التوقيع على المحضر النهائي للجنة والتي تشمل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين فيما يتعلق بالسياسات التجارية والصناعية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتبادل الحوار الاستثماري وكذا التعاون فى مجالات الزراعة والغذاء والطاقة والنقل والبنية التحتية والسياحة.

ومن المقرر أن يشهد الرئيس، فعاليات منتدى الأعمال المصري الألماني المشترك، وتعقد القمة المصرية الألمانية تحت عنوان “قمة الاستثمار مستقبل مشترك”.

وأشار قابيل، في بيان اليوم، إلى تبادل الزيارات الرسمية بين البلدين خلال الفترة الأخيرة وضعت أساسًا راسخًا لعلاقات اقتصادية قوية تعود بالنفع على الاقتصادين المصري والألماني على حد سواء وتمهد الطريق، لبدء مرحلة جديدة من العلاقات الثنائية الناجحة فى مختلف النواحي الاقتصادية، كما تمثل خطوة هامة نحو إحداث طفرة حقيقية فى مستوى العلاقات المشتركة خلال المرحلة المقبلة.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى