الأخبار

رئيس بوركينا فاسو: مصر مركز السياحة فى العالم

وجه روك كابوريه، رئيس بوركينا فاسو، الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى، لدعوته لزيارة مصر بهدف تعزيز العلاقات والتعاون بين البلدين، مشيرا إلى العلاقات بين البلدين لها تاريخ طويل.

وأوضح كابوريه، خلال كلمته فى المؤتمر الصحفى مع الرئيس السيسى، أنه سيتم دفع تعزيز العلاقات بين البلدين من خلال اللجان المشتركة فى مجالات الصحة والمجال العسكرى ومكافحة الإرهاب.

وأضاف أنه تم التوافق على أهمية لعب القطاع الخاص دورا فعال بين البلدين، معربا عن استعداد بوركينا فاسو لاستقبال رجال الأعمال المصريين، ما يساهم فى توطيد العلاقات فى القطاع الخاص بالبلدين.

وأشاد كابوريه بالقيادة المصرية، التى وصفها بالرشيدة، ودورها فى تحقيق الأمن والاستقرار فى مصر، معربا عن مساندته لـ الرئيس السيسى وجهوده لجلب الثقة إلى مصر، مؤكدا أنها “مركز السياحة فى العالم” ويجب أن تستعيد مكانتها كما كانت، مشيرا إلى أنها ستسعيد مكانتها فى المستقبل القريب.

كما أشاد كابوريه، بالجهود المصرية لتحقيق الأمن والاستقرار داخل منطقة الشرق الأوسط.

وأعرب عن أمله فى تعزيز العلاقات بين البلدين، مشيرا إلى أن بلاده ستسفيد بالخبرة المصرية فى مجال مكافحة الإرهاب بغرب إفريقيا، موضحًا أن التعاون فى مجال مكافحة الإرهاب سيكون طويلا ويستضمن تبادل المعلومات الأمنية.

وتوجه فى ختام كلمته بالشكر للرئيس السيسى لإطلاق التعاون بين البلدين، قائلا :”يحيا التعاون بين بوركينا فاسو ومصر.. تحيا تلك العلاقات”.

 

مبتدا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى