حوادث

بالصور.. سكان عقار دريم لاند المنهار يتهمون أحمد بهجت

 

 

شهدت مدينة دريم لاند بـ6 أكتوبر أول حالة انهيار في عقار فاخر لم يمض على بنائه ٧ سنوات بجوار محطة تلفزيون دريم.

وقع الانهيار في الساعات الأولى من صباح الْيَوْمَ ، حيث فوجئ سكان العقار رقم ٢١١ في منطقة بيت العائلة الذي نفذته شركة دبي للتنمية العقارية في شارع الشانزليزيه بالحي المتميز الأول في مدينة دريم وتحت إشراف المدير الهندسي للمدينة المهندس ابراهيم الشرقاوي ومدير ادارة الصيانة محمد زكي، بسماع دوي انفجار هائل.

تبين للمواطنين الذين أصابهم الرعب من هول الانفجار سقوط بلكونة الطابق الرابع بالمبني على الطابق الثالث فلم تتحمل البلكونة الثالثة الأحمال المفاجئة فانهارت هي الأخرى.

أحدث الارتطام الشديد انفجار في جدران الطابقين الرابع والثالث وانهيارا في الطابق الأرضي وتصدع المبنى بالكامل.

هرعت قوات من شرطة النجدة والحماية المدنية وفريق فني من جهاز ٦ أكتوبر لإنقاذ السكان الذين تمكنوا من الفرار من العقار بالهروب من مرورا بمدخل عقار مجاور.

وجاءت قوات أمنية مصحوبة بفرق من الاسعاف والغاز لمحاصرة المبني وإسعاف السكان.

أجرى فريق من مباحث قسم أول ٦ أكتوبر تحقيقات أولية في الحادث وتبين أن العقار به عيوب فنية خطيرة تسبب فيها إهمال المقاول المنفذ حسين أنور عطا الله وتساهل ادارة مدينة دريم في متابعة تنفيذ الأعمال الانشائية.

وجه السكان للمقاول المنفذ والمهندس أحمد بهجت رئيس مجلس إدارة دريم تهمة الاهمال المؤدي إلى شروع في قتل نحو ٨ أسر من المواطنين السكان الذين لم يمر على إقامتهم بالمبني نحو عامين.

تم تحرير المحضر رقم ٣١٦١ جنح قسم أول اكتوبر وأحيل للنيابة تمهيدا لاستدعاء المهندس أحمد بهجت وحسين أنور لمسئوليتهما الجنائية عن الانهيار.

 

 

 

 

الوفد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى