الأخبار

مشاكل جفاف البشرة وحلولها

 

 

 

 

كريمان أحمد

تعانى حواء في فصل الشتاء العديد من مشكلات البشرة بسبب برودة الطقس التي تصيبها بالتشققات والجفاف الشديد الذي يؤثر على جمالها وتألقها، ما يجعلها تسعى وراء طرق مختلفة للقضاء على هذه المشكلة التي تؤرقها وتؤثر على بشرتها.

ولانتهاز فرصة طبيعة الجو في الشتاء لصالحك، ينصحكِ الخبراء بشرب الكثير من الماء لتفادى هذه المشكلة التي تهدد بالجفاف للحفاظ على جلد صحي مرن بدون خشونة، كما ينصح الخبراء أيضاً بضرورة الاعتناء بالبشرة بشكل مكثف، وإليكِ هذه طرق العناية والاهتمام بها.

الطقس البارد يعني التدفئة المركزية، التي لها تأثير سلبي على بشرتك، ولمكافحة آثارها الجافة في تجفيف البشرة، استبدلي المرطب بكريم ترطيب أثقل لمنح البشرة الترطيب الذي تحتاجه، استعملي الكريم حين يكون وجهك لا يزال رطباً لحبس الرطوبة في الداخل.

وتجنّبي الاستحمام بمياه ساخنة جداً، وبرّدي المياه قبل الخروج من الحمّام، فبشرتك تحتفظ برطوبة أكبر بهذه الطريقة ولن تتعرّض بذلك لصدمة تغيّر درجات الحرارة كثيراً حين تخرجين، افركي جسمك بلوشن الجسم على الذراعين والساقين والقدمين، خاصة على الكوعين والركبتين.

استخدمي كريم محيط العينين في المساء أيضاً لمكافحة الجفاف في هذه المنطقة الحسّاسة، وستلاحظين على الأرجح أن الخطوط الرقيقة والتجاعيد خفّت، احصلي على ساعات نوم كافية للحفاظ على جمالك ولتخفيف التوتر.

ولحماية شفاهك من التشقق في أشهر الشتاء، تجنّبي لعق شفتيك واستخدمي أحمر شفاه مرطباً في النهار وضعي مرطب الشفاه قبل النوم.

لإزالة الجلد الجاف غير المرغوب به عن الشفاه، يمكنك تقشير الشفاه بفرشاة أسنانك حين تنظّفين أسنانك، أضيفي بعد ذلك القليل من الفازلين لحمايتها.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى