سياسي تركي : أنقرة تخشى مصير قطر

17 يونيو 2017, 7:52 م

 

 

قال المحلل السياسي التركي، سمير صالحة، في حوار مع وكالة “سبوتنيك” الروسية للأنباء، اليوم السبت، إن تركيا شعرت بأن القرارات التي اتخذتها دول عربية بمقاطعة قطر، كانت تمثل استهدافا مباشر لتركيا بعد قطر مباشرة.

وأوضح المحلل السياسي التركي أن الأتراك لديهم شعور على مستوى القيادات السياسية والمحللين والخبراء بأن المرحلة أو الحملة القادمة ستكون استهداف مباشر لتركيا، وليست دول الخليج هي من ستستهدف تركيا، لكنها السياسة الأمريكية الجديدة في المنطقة بعد زيارة ترامب للرياض، هي التي دفعت تركيا للرد بهذة السرعة وبهذا الشكل، وباختصار فإن أنقرة تشعر بأن هناك مشروعا أمريكيا يراد فرضه على المنطقة، وظهرت بوادره في المشهد السوري والعراقي والأزمة الأخيرة.

وكانت دول عربية قد أعلنت قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر وفرض حظر جوي وبحري وبري عليها، وهو ما دفع تركيا وإيران إلى الاصطفاف بجانب الدوحة في مواجهة الدول العربية.

 

 

 

صدى البلد

التعليقات


yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale