نائب الرئيس العراقي: مصر في قلب الأمة العربية

17 يونيو 2017, 2:20 م

أعرب نائب الرئيس العراقي، إياد علاوي، عن سعادته بتواجده في مصر، قائلًا: «شرف لنا بالتواجد في القاهرة العريقة، وأتشرف بلقاء الشعب الكريم ومسؤوليه».

وأضاف «علاوي»، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم السبت بالقاهرة، أن مصر، في تقدير العراق، تقع في قلب الأمة العربية، وأنها بمثابة العمود الفقري لها، وعليه فإن بلاده عليها تقديم كل ما في وسعها لدعم مصر اقتصاديًا؛ لتؤدي دور الاعتدال والحكمة الذي كانت تؤديه، مشيرًا إلى الاتفاق مع الحكومة المصرية على تأسيس شركات مشتركة مع مصر والاستفادة من موقع مصر الجغرافي.

وتابع: «عندما كنت رئيس وزراء العراق جئت إلى مصر، والتقيت بالرئيس الأسبق محمد حسني مبارك والحكومة آنذاك، وتحدثنا عن التبادل التجاري، فنحن نريد ربط علاقة التضامن بيننا بواقع ملموس، وارسينا مبادئ الشركات بين البلدين لكن تعلقت هذه المشروعات، وأعدنا بحثها مع الحكومة الحالية».

وأكد أن استهداف الإرهاب لمصر والعراق هو وجهين لعملة واحدة لتخريب الأمة العربية، وأن استهداف مصر بهذه الطريقة مرفوض بالكامل، لافتًا إلى الاتفاق على ضرورة تنسيق المواقف العربية، مستطردًا «لا بديل عن التعاون مع مصر وكل قوى الاعتدال في المنطقة، ولا أحد يستطيع أخذ دور مصر العربي لا إيران ولا تركيا، ولا حتى الولايات المتحدة الأمريكية، دور مصر سيظل حيًا في ضميرنا ولا بديل عنه».

الشروق

التعليقات


yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale