وزيرة الاستثمار تستمع لمشاكل مستثمري بورسعيد

17 يونيو 2017, 12:48 م

عرض عدد من مستثمرى المنطقة الحرة بمحافظة بورسعيد، عددا من المشكلات التي يعانون منها، وتتعلق ببطء إجراءات تعامل المنطقة الحرة معهم، و تأخرها فى الرد عليهم، وتأخير كل المشكلات لعرضها مركزيا فى القاهرة.

كما طالب المستثمرون، خلال لقاء الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، بتذليل مسألة تراخيص التشغيل، خاصة المتعلقة بالحماية المدنية، التي تتأخر بشكل كبير، فيما طالب بعض العاملين بالمنطقة بحماية العمال بميثاق شرف بين العمال والشركات.

من جانبه، طالب المهندس محمد السيد، رئيس جمعية مستثمرى بورسعيد، بأهمية قيام المحافظات بحقها فى تخصيص الأراضى بعيدا عن المركزية، لافتا إلى أنه ظل 11 عاما حتى يحصل على ترخيص مصنع له فى المنطقة، مشيرا إلى أن المنطقة الصناعية جنوب بورسعيد تعاني من مشكلة الصرف الصناعى حتى الآن، مطالبا بحل سريع للأزمة مع عدم المغالاة فى أسعار الخدمات، لافتا إلى ضرورة النظر فى فرض ضريبة 1% خاصة على المصانع كثيفة العمالة وتقليلها.

من جانبها، طلبت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، تقديم مذكرة من المستثمرين بكل مشكلاتهم مكتوبة، حتى يتسنى التعامل معها سريعا والتعامل مع أية عقبات يواجهونها، وأضافت أن قانون الاستثمار الجديد سهل الإجراءات للمستثمرين بشكل كامل، وسهل تقديم كل الخدمات فى كل محافظة.

وأشارت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولة، إلى أن من المهم مساعدة الاستثمارات القائمة وزيادة الاستثمارات الجديدة، وأن مسألة النظر فى نسبة ضرائب الـ1% على المناطق الحرة تحتاج إلى تعديل فى القانون خلال الفترة المقبلة، ويمكن دراستها من خلال رفعها لمجلس النواب.

 

اونا

التعليقات


yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale