الأخبار

إيقاف نافورة المياه بميدان المؤسسة

226

 

 

قال المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية، إنه جار التنسيق بين المحافظة والجهات المعنية بميدان المؤسسة، لوضع نظام متكامل يحافظ على المشروع العملاق، الذي دخل الخدمة مطلع الأسبوع الجاري، بحضور المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء. 

وأوضح عبد الظاهر، في تصريحات له اليوم الأربعاء، أنه تقرر إيقاف نافورة المياه بالميدان، وإقامة سور حديدي بمحيطها، للحفاظ عليها، ومنع الأطفال من اللهو والاستحمام بداخلها، بعد أن حولوها لحمام سباحة، وذلك خوفًا عليهم من الإصابة بالأمراض، نتيجة المواد الكيماوية التى تضاف إلى مياه النافورة، لمنع تعفن المياه. 

وأضاف أن فكرة تطوير ميدان المؤسسة أساسها إسعاد الناس، والتخفيف عن معاناة العابرين من الميدان، وإسعاد الأطفال بمظهر حضاري جميل، ما دفع بعض الأشخاص لالتقاط صور تذكارية حول النافورة والتمثال، مناشدًا المواطنين بضرورة الحفاظ على المظهر الحضاري للميدان، واستخدامه بأسلوب راقٍ. 

من جانبه، أكد مصطفى أبوحجر رئيس حي غرب شبرا الخيمة، أن قرار غلق النافورة مؤقت، لحين البدء في إقامة سور حديدي حولها، وإصلاح التلفيات التي حدثت جراء التصرفات غير المسئولة من بعض الصبية في أول أيام العيد. 

وكان ميدان المؤسسة بشبرا الخيمة، والذي قام بافتتاح أعمال تطويره المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، والمهندس محمد عبدالظاهر محافظ القليوبية، و6 وزراء آخرين، قد شهد أول أيام العيد مهاجمة العشرات من الصبية النافورة الموجودة بالميدان، وحولوها لحمام سباحة في مشهد غير حضارى.

 

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى