الأخبار

اشتباكات واحتراق منزل ومحل بسبب «خلافات طائفية»

18

 

 

 

فرضت قوات أمن بني سويف حصارًا أمنيًا حول قرية «طرشوب» بمركز ببا، إثر اشتباكات بين مسلمين ومسيحيين، أدت إلى وقوع حريق محدود في محل ومنزل مجاور لدار مناسبات تابعة لمطرانية ببا.

جاء ذلك بعد أن ترددت شائعة عن قيام أقباط بتركيب جرس على أبواب دار المناسبات، ووقعت اشتباكات بين الشباب المسلم والمسيحي، استخدم فيها الحجارة عندما قام المسلمون بمنع الكاهن من دخول دار المناسبات، فيما أضرم عدد من المسلمين النار في محل تابع لأحد المسيحيين بالقرية ومنزل آخر لأسرة مسيحية.

تلقى اللواء إبراهيم هديب، مدير أمن بني سويف، إخطارًا من العميد خالد جبيلي، وكيل المباحث الجنائية، بوقوع اشتباكات بين مسلمين ومسيحيين في قرية «طرشوب»، وتبين من التحريات أن المسيحيين قاموا ببناء دار مناسبات بالقرية، وقام المسلمون بمساعدتهم في بناء دار المناسبات.

وعقب الانتهاء من بنائه فوجئ المسلمون بأحد القساوسة يقوم بجمع المسيحيين داخل دار المناسبات وسرت شائعة بأنه يسعى إلى تركيب جرس على دار المناسبات، لتحويله إلى مكان يؤدي المسيحيون به الصلاة، دون تصريح، مما دعا شباب المسلمين إلى منعه من دخول دار المناسبات التابعة لمطرانية ببا، ووقعت اشتباكات بين الطرفين.

ترأس اللواء محمد أبو طالب، نائب مدير أمن بني سويف، قوة أمنية ضمت اللواء زكريا أبو زينة، مدير المباحث الجنائية، والعميد خلف حسين، رئيس المباحث الجنائية، إلى القرية وقام بعمل مفاوضات للصلح جمع خلالها أحمد مختار، عمدة قرية صفط راشين التابعة لمركز ببا، بالتدخل بين عائلات المسلمين والمسيحيين لإجراء صلح بين الطرفين.

 

 

بلدنا اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى