استمرارًا لقطع العلاقات.. دول تحظر التعامل مع كيانات قطرية

18 يونيو 2017, 10:59 م

 

 

استمرارًا لقطع العلاقات مع قطر، إتخذت عدد من الدول المقاطعة بحظر التعامل مع أشخاص وكيانات قطرية، بسبب دعم الدوحة للإرهاب خلال الفترة الأخيرة والذي ترتب عليه قطع العلاقات الدبلوماسية.
حظر التعامل مع أى فاعلية ممولة من قطر
ففي الساعات الماضية، حظر اتحاد كتاب وأدباء الإمارات التعامل مع أى جهة قطرية ومنع أى مشاركة فى فعالية قطرية أو ممولة من قطر وذلك فى أحدث تطور للمقاطعة السياسية التى تفرضها بعض الدول العربية على الدوحة.
وقال الاتحاد فى بيان اليوم الأحد “على جميع الكتاب والأدباء والمثقفين والعاملين فى حقل الكتابة والإبداع فى دولة الإمارات عدم التعامل مع أى جهة قطرية أفرادا ومؤسسات، داخل الدولة أو خارجها”، وأن الاتحاد قرر أيضا “منع إقامة أى نوع من أنواع التواصل أو المشاركة فى أى فعالية قطرية أو تابعة لقطر أو ممولة من قطر وذلك حتى لا يقع تحت طائلة المساءلة”.
وترجمة لهذا القرار أعلن اتحاد كتاب وأدباء الإمارات استبعاد قطر من فعاليات الدورة الثامنة لملتقى الإمارات للإبداع الخليجى التى يجرى الإعداد لها حاليا، وبذلك تقتصر المشاركة فى ملتقى الإبداع الخليجى على الإمارات والبحرين والسعودية والكويت سلطنة عمان إضافة إلى اليمن والعراق.
ونقل البيان عن حبيب الصايغ رئيس مجلس إدارة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات “نحن إذ نتخذ قرارنا فى مقاطعة دولة ثبت بالدليل القاطع ضلوعها فى دعم الإرهاب إنما نحمى حريتنا ومبدأنا وندافع عن مناخات التعدد والانفتاح التى قامت عليها دولة الإمارات”.
 
حظر التعامل مع أشخاص وكيانات على صلة بقطر
وأصدر المصرف المركزى الإماراتى، تعميمين للبنوك العاملة فى الدولة للبحث عن وتجميد أية حسابات أو ودائع أو استثمارات عائدة لأى من الأشخاص والكيانات الواردة فى قرار مجلس الوزراء رقم 18/2017 باعتماد أسماء 59 فردا و12 كيانا كإرهابيين.
وأعلن تحديد عدد من المؤسسات المالية التى قامت بفتح حسابات بنكية لصالح هؤلاء الأشخاص والكيانات الإرهابية .
ووجه فى تعميمه الثانى البنوك والمؤسسات المالية الأخرى العاملة فى الدولة بالتطبيق الفورى لإجراءات العناية الواجبة المعززة بشأن المعاملات مع أى من البنوك القطرية التالية: ” بنك قطر الإسلامى – بنك قطر الدولى الإسلامى – بنك بروة – مصرف الريان – بنك قطر الوطنى – بنك الدوحة”.
 
حظر التعامل مع قنوات بي إن سبورتس القطرية
حظر مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة المهندس هاني أبوريدة، على المنتخب الوطني الأول سواء لاعبين أو أجهزة فنية التعامل مع قنوات بي إن سبورتس القطرية.
وأصدر مجلس الجبلاية تعليمات رسمية لإدارة المنتخب والجهاز الفني واللاعبين بحظر التعامل مع القنوات القطرية أو التسجيل لها والظهور معها بشكل نهائي، وجاء قرار الجبلاية متوافقا مع قرارات أندية الأهلي والزمالك وسموحة مؤخرًا بإعلان مقاطعة القنوات القطرية نهائيا في هذه الفترة.
وأصدرت السعودية والإمارات والبحرين ومصر قائمة بالكيانات القطرية أو التي تؤويها وتدعمها قطر وتشكل خطرا على الأمن والسلم في الدول الأربع وفي المنطقة بنشاطاتها الإرهابية، وحظرت التعامل معها وهم: مركز قطر للعمل التطوعي، شركة دوحة أبل (شركة إنترنت ودعم تكنولوجي)، قطر الخيرية، مؤسسة الشيخ عيد آل ثاني الخيرية، مؤسسة الشيخ ثاني بن عبدالله للخدمات الإنسانية، سرايا الدفاع عن بنغازي، سرايا الأشتر، ائتلاف 14 فبراير، سرايا المقاومة، حزب الله البحريني، سرايا المختار، حركة أحرار البحرين.
الفجر

التعليقات


yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale