الثلاثاء.. الحكم في دعوى إعادة مباراة الزمالك والمقاصة في الدوري

18 يونيو 2017, 12:59 م

حددت محكمة القضاء الإداري، اليوم الأحد، جلسة بعد غد الثلاثاء الموافق 20 يونيو المقبل؛ للنطق بالحكم في الدعوى المقامة من رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور، التي تطالب بإلزام وزير الشباب والرياضة واتحاد الكرة، بإعادة مباراة فريقي ناديي الزمالك ومصر المقاصة، في دور الإياب من بطولة الدوري الممتاز، وتحديد موعد لإعادة المباراة وإلغاء كافة العقوبات الموقعة على «الأبيض».

وقال «منصور» في دعواه التي حملت رقم 46451 لسنة 71 قضائية، إنه تقدم بتظلم لوزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز، الذي انتهى إلى إحالة الموضوع إلى الاتحاد المصري لكرة القدم، باعتبار أن التظلم متعلق بمسابقة محلية يديرها الاتحاد ولجانه المختصة، ولعدم اختصاص وزارة الرياضة بنظر موضوع التظلم، مؤكدًا أنها لا تتدخل في الشئون الفنية للاتحادات الرياضية الوطنية والأندية التابعة لجمعياتها العمومية.

وأضافت الدعوى، أن قرار لجنة المسابقات المقيد برقم 13 والصادر في 18 أبريل 2017، باعتبار فريق نادي الزمالك مهزومًا 0 - 2 لصالح فريق نادي مصر المقاصة، صدر من شخص يدعي عامر حسين، انتحل صفة رئيس لجنة المسابقات، وفقًا لما أكدته محكمة القضاء الإداري في حكمها الصادر بحل مجلس إدارة اتحاد الكرة.

واستندت الدعوى إلى صدور حكم واجب النفاذ بحل اتحاد كرة القدم، واعتبرت أن ما يصدر عنه يُصبح يعد معدومًا وباطلًا ولا وجود له، وبالتالي لا يمكن لهذا القرار أن يولد حقوقًا أو ينشئ مركزًا قانونيًا.

وشددت الدعوى أن وزارة الشباب والرياضة تمتلك بموجب القانون سلطة إلغاء كافة القرارات الصادرة من غير المختص، وبالتالي فإن امتناعها عن وقف وإلغاء قرار لجنة المسابقات الباطل المشار إليه يمثل قرارًا سلبيًا مخالفًا للقانون، على حد نص الدعوى.

 

الشروق

التعليقات


yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale