«الصحة»: إجراء قرعة البعثة الطبية للحج الخميس المقبل

18 يونيو 2017, 4:07 م

قال د.أحمد الأنصاري، رئيس هيئة الإسعاف ورئيس بعثة الحج التابعة لوزارة الصحة، إنه من المقرر إجراء القرعة العلنية لبعثة وزارة الصحة للحج يوم الخميس المقبل، مشيرا إلى أن عدد المتقدمين للبعثة الطبية أكثر من 18 ألف، وهو ضعف عدد المتقدمين خلال العام الماضى، على أن يتم اختيار 350 عضوًا.

وأضاف الأنصاري لـ«الشروق»، أن عدد الأطباء في بعثة الحج طبية سيزيد بنسبة 20% عن العام الماضي، مع توفير فريق طبي في كل عيادة من عيادات الحجاج، وأنه جاري عمل التقديرات اللازمة للأدوية التي سيتم شحنها.

وأشار إلى أنه جاري الانتهاء من الدراسة المالية للأسورة الذكية للحجاج المصرين، التي تطبقها الوزارة لأول مرة، ومتوقع تكلفتها لا تتجاوز من 30 إلى 40 جنيهًا فقط، وسيتم صرفها ضمن شنطة الحاج قبل السفر.

وقال إن الأسورة بها كارت ممغنط مدون به بيانات الحاج وصورة الشخصية ورقمه القومي ورقم جواز السفر وعنوانه وتليفونه، وغير مسموح بتبادلها بين الحجاج، ونوه بأنه سيتم تطبيق هذا النظام على كافة الحجاج هذا العام، على أن يتضمن العام القادم الملف الطبي الكامل لكل حاج لتسهيل علاجه و معرفة تاريخ الحالة المرضي.

وأَكد أن الأسورة ستساعد على تسجيل الأدوية المنصرفة للحجاج من العيادات، وستحمل كافة بيانات الحاج، وتابع: "فكرة الأسورة المميكنة جاءت بعد أحداث منى والتى وقعت العام قبل الماضى، حيث كان هناك صعوبة في التعرف على جثامين المصريين في ذلك الوقت، وعدم وجود بيانات دقيقة بالحجاج المصريين"، لافتا إلى أنها ستوفر البيانات الدقيقة وسيتم تميزها بوضع علم مصر عليها.

وأوضح أنه يتم التجهيز حاليا لقاعدة بيانات كاملة لكل الحجاج هذا العام، بالتنسيق مع وزارات الداخلية والتضامن والسياحة.

يذكر أن، د.أحمد عماد وزير الصحة، أصدر قرارًا بتولي الأنصاري رئيس هيئة الإسعاف المصرية، البعثة الطبية لهذا العام، على أن يتولى د.محمد شوقي مساعد الوزير للموارد البشرية مساعد رئيس البعثة.

 

الشروق

التعليقات


yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale