عملة افتراضية على الإنترنت..

18 يونيو 2017, 10:24 م

 

تمثل العملات الرقمية وسيطًا إلكترونيا يمكن مستخدمي الإنترنت من المعاملات الفورية ونقل الملكية بلا حدود، حيث يمكن أن تستخدم هذه العملات لشراء السلع والخدمات المادية، ولكن يمكن أيضا أن تقتصر على مجتمعات معينة، على سبيل المثال للاستخدام داخل لعبة على الإنترنت أو شبكة اجتماعية.

وتعد البيتكوين أحد أبرز العملات الرقيمة المشهورة والأكثر تداولا عبر الشبكة الدولية لنقل المعلومات – الإنترنت - وهي عملة مشفرة يمكن مقارنتها بالعملات الأخرى مثل الدولار أو اليورو، لكن مع عدة فوارق أساسية، من أبرزها أن هذه العملة هي عملة إلكترونية بشكل كامل تتداول عبر الإنترنت فقط من دون وجود فيزيائي لها.

كما أنها تختلف عن العملات التقليدية بعدم وجود هيئة تنظيمية مركزية تقف خلفها، لكن يمكن استخدامها كأي عملة أخرى للشراء عبر الإنترنت أو حتى تحويلها إلى العملات التقليدية.

طرح شخص أطلق على نفسه الاسم الرمزي ساتوشي ناكاموتو فكرة بِتكويِن للمرة الأولى في ورقة بحثية[4] في عام 2008 ، ووصفها بأنها نظام نقدي إلكتروني يعتمد في التعاملات المالية على مبدأ الند للند - (Peer-to-Peer) - وهو مصطلح تقني يعني التعامل المباشر بين مستخدم وآخر دون وجود وسيط.

يقول القائمون على بِتكويِن إن الهدف من هذه العملة التي طرحت للتداول للمرة الأولى سنة 2009 هو تغيير الاقتصاد العالمي بنفس الطريقة التي غيرت بها الويب أساليب النشر.

ولاقت عملة البيتكوين طلبا واسعا بين أوساط مستخدمي الشبكة العنكبوتية حيث أدى تزايد الطلب عليها إلى ارتفاع مستوياتها بشكل ملحوظ.. رغم أن السعر الأولي لانطلاق البيتكوين تخطى الألف بيتكوين مقابل الدولار الواحد في عام 2009.. إلا أنه ارتفع لـ 935 دولارًا في 24 مارس الماضي.. ثم 1800 دولار في شهر مايو.. ثم 2567.5 دولار في يونيو الجاري.

 

 

 

 

صدى البلد

التعليقات


yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale