نجل صلاح سالم: تعجبت من الهجوم على “الجماعة 2

18 يونيو 2017, 12:36 ص

 

 

أبدى محمد صلاح سالم، نجل عضو مجلس قيادة ثورة يوليو، تعجبه من الهجوم الذي شنه البعض على مسلسل “الجماعة 2” وما ورد به من أحداث ووقائع، وصفها بأنها صحيحة تماماً.

وقال سالم، لـ”الوطن”: “الأستاذ وحيد حامد كاتب متمرس وتحقق من كثير من الأحداث والوقائع، وتحرى الدقة فيها بشكل كبير، وتعجبت من هجوم البعض على المسلسل واتهامه بتزييف الوقائع، خاصة فيما يتعلق بانضمام جمال عبدالناصر لجماعة الإخوان، وهو أمر لا يخفى على الجميع صحته، ومثبت تاريخياً في مذكرات وشهادات كثيرين ممن عاصروا تلك الفترة”.

وأضاف “سالم”: “انضمام عبدالناصر للإخوان لم يستغرق وقتا طويلا، وهذا أمر لا يعيبه ولا ينتقص منه أو من غيره من أعضاء مجلس قيادة الثورة الذين انضموا للإخوان في تلك الفترة، فقد كانوا شباباً في بداية الثلاثينيات ولم يتشكل وعيهم بشكل كاف، كما أننا حين ندين ذلك نحكم بمعايير العصر الحالي، والتي تختلف تماماً عن معايير تلك الفترة التي كان الانضمام فيها للإخوان أمراً عاديا، كما أن ترك عبدالناصر لهم وابتعاده عن فكرهم أمر يحسب له ويضاف إلى رصيده”.

واعتبر “سالم” أن المسلسل قدم حقائق لم يجرؤ أحد على تقديمها في أي عمل درامي تناول فترة الثورة، وخاصة فيما يتعلق بموقف مجلس قيادة الثورة من الرئيس محمد نجيب، وقرار إبعاده وتحديد إقامته، قائلا: “عرض المسلسل جميع الوقائع الصحيحة عن تلك الفترة التي حاول فيها “نجيب” القيام بانقلاب بالاشتراك مع الإخوان، وهو ما دفع أعضاء المجلس للتصرف معه بهذه الطريقة”.

واختتم حديثه: “المسلسل سد فجوة معرفية كبيرة فيما يتعلق بأحداث كثيرة في تاريخنا، لم يجرؤ أحد على التعرض لها سوى الكاتب وحيد حامد، الذي تحرى الدقة والموضوعية فيما كتب”.

الوطن

التعليقات


yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale