نكشف مُخطط "تميم" الجديد لبقاءه في حكم قطر

18 يونيو 2017, 10:10 م

 

بعد الأزمات الاقتصادية التي لاحقت قطر نتيجة إعلان أربع دول خليجية وهي السعودية والبحرين والإمارات واليمن بالإضافة إلى مصر وموريتانيا وجمهورية المالديف قطع علاقاتها الدبلوماسية مع الدوحة بسبب "تدخلها في الشئون الداخلية ودعم الإرهاب"، وإغلاق المجال الجوي من وإلى الدوحة، ظهرت تكتلات مُعارضة لإطاحة تميم من الحكم ألا أنه يفرض قبضه الأمن عليهم وكانت البداية باعتقال الشيخ سعود بن ناصر.

اعتقال شقيقها

أكدت الدكتورة نجود آل ثاني منذ أسابيع على اعتقال شقيقها الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني من قبل السلطات القطرية ووضعه رهن الإقامة الجبرية ومصادرة كافة متعلقاته.

انتقد تصريحات تميم

وكان الشيخ  قد انتقد تصريحات أمير قطر الشيخ تميم بن حمد الأخيرة بحق بعض دول الخليج، مطالباً الدوحة بالتوقف عن دعم الإخوان المسلمين والجماعات المتطرفة.

ائتلاف المعارضة

وبعدها، أعلن أفراد من أبناء عائلة آل ثاني في قطر عن تأسيس ائتلاف المعارضة القطرية في جنيف بهدف الإطاحة بنظام الحكم الحالي نظرًا لسوء استخدامه للسلطة، وخاصة بعد اعتقال الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني من قبل السلطات القطرية ووضعه رهن الإقامة الجبرية ومصادرة كافة مُتعلقاته، تزامنًا مع تعرض وزير الدولة القطرى لشؤون الدفاع خالد العطية لمحاولة اغتيال خلال الساعات الأخيرة الماضية.

1648 وثيقة

كما كشف الائتلاف حيازته على أكثر من 1648 وثيقة تم تسريبها عبر مصادر خاصة من أجهزة الدولة تتضمن معلومات في غاية الأهمية، بحسب قولهم، وفقًا لما نقله موقع "إمارات 24".

إعادة الحكم لأصحابه الشرعيين

من جهتها قالت الأمين العام المساعد لائتلاف المعارضة القطرية نوف بنت أحمد بن جبر آل ثاني، إن أبرز أهداف الائتلاف إعادة الحكم لأصحابه الشرعيين.

ضغوطات شرسة

وفي الآونة الأخيرة تعرضت قبيلة "آل مرة" لحملة ضغوطات شرسة من الأجهزة الأمنية التابعة لتميم بن حمد آل ثانى فى ظل القلق الذي يواجهه النظام القطري حاليًا، خوفًا من ثورة شعبية قبلية أو تحرك يطيح بالأمير.

ولاءها التام للشيخ تميم

الأمر الذي جعل قبيلة "آل مرة" أن تصدر بيان عن عدد من أبناءها فى قطر، لإعلان ولاءها التام للشيخ تميم بن حمد، داعين لرفض الزج بأسمها فى الخلافات السياسية بقصد ضرب النسيج الاجتماعى والترابط السياسى فى قطر.

استنكار

وفي السابق، استنكر شيوخ قبيلة "آل مرة" ما فعلته الدوحة بشدة لافتين إلى أن سوء العلاقات "السعودية ­القطرية" بدأت منذ تولى الشيخ حمد آل ثان إمارة قطر.

قطر لا تعادل محافظة

وشدد شيخ قبائل آل مرة طالب بن لاهوم المرى أثناء لقائه الأمير محمد بن سلمان على أن قطر لا تعادل محافظة من محافظات السعودية، وأنها تحاول الاستقواء بتركيا وإيران :"ويأخذون قوتهم من تركيا وإيران، الشعوب اللى هناك امتداداته من المملكة، أهل قطر وبنى عمنا، ولو يأمرنا بإشارة ما منهم أحد، لكن ما هم بأهل الأمور ذى".

 

 

 

 

صدى البلد

التعليقات


yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale