الأخبار

أبرز الرموز الانتخابية للأحزاب والقوائم للبرلمان القادم

188بدأ عدد من الأحزاب والقوائم، التقدم بالرموز الانتخابية إلى اللجنة العليا للانتخابات فى إطار استعداداتها لانتخابات مجلس النواب المقبل.

فقد تقدم حزب الوفد بطلب رسمى للجنة العليا للاحتفاظ برمز النخلة الذي يستخدمه منذ عهود طويلة، في الوقت الذي قالت فيه مصادر بالحزب إن عدد مرشحيه تجاوز 250 مرشحا.

وكشفت مصادر عن أن بعض المرشحين المستقلين، طلبوا النزول باسم الوفد بعد أن قدموا كمستقلين وأن اللجنة العليا للانتخابات أكدت بحثها لهذا الأمر.

ومن المقرر أن يدرس الحزب الدعاية لمرشحيه على الفردي، على أن يقوم مرشحوه بقائمة “في حب مصر” بدراسة الدعاية بعد التنسيق مع باقي عناصر القائمة وفقا للمناطق الجغرافية المختلفة.

وقال مجدى شرابية، الأمين العام لحزب التجمع، إن الحزب تقدم إلى اللجنة العليا للانتخابات بشعارين “المركب” و”السلم” لمرشحى الحزب على مقاعد الفردى لخوض الانتخابات البرلمانية.

وأضاف شرابية، فى تصريحات خاصة لـ”صدى البلد”، أنه فى حالة عدم قبول اللجنة العليا للانتخابات هذين الشعارين، فسيقوم كل مرشح بالحصول على رمزه الانتخابى على حسب ترتيبه فى الترشيح.

وقالت مصادر إن حزب المصريين الأحرار اتخذ من “علم مصر” و”العين” رمزا انتخابيا في المعركة البرلمانية المقبلة، ومن المقرر أن يعلن برنامجه الانتخابي خلال الأيام القليلة المقبلة مع بدء الدعاية الانتخابية.

ومن المعروف أن الحزب دفع بـ200 مرشح للعملية الانتخابية المقبلة، ويدعم مرشحيه في قائمة “في حب مصر” التي أسسها اللواء سامح سيف اليزل وعدد من الشخصيات العامة.

كما قدم الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي 90 مرشحا فرديا للعملية الانتخابية.

وقال عاطف فوزى، القيادي بالحزب: “نضع برنامجا انتخابيا لحل الأزمات الحزبية التي تشهدها الدولة في المجال الاقتصادي والاجتماعي والاستثمار وغيرها من المجالات”.

ومن المقرر أن يحسم الحزب الرمز الانتخابى بعد وضع خطة متكاملة للدعاية الانتخابية، حيث يشهد الحزب مناقشات حول الرمز لحين الاستقرار عليه.

وقال المستشار أحمد الفضالى، رئيس تيار الاستقلال رئيس حزب السلام الديمقراطى، إن قائمة تيار الاستقلال اختارت رمز “السيارة” لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، وأضاف: “تقدمنا بطلب رسمى إلى اللجنة العليا بذلك”.

وأكد الفضالى، فى تصريحات خاصة لـ”صدى البلد”، أن “رمز “السيارة” الانتخابى هو حق أصيل من حقوقنا، خاصة أنه الرمز الانتخابى الذى اختاره الحزب وخاض من خلاله الانتخابات البرلمانية الماضية”، مشيرا إلى أن هناك بعض المرشحين يقومون باستيفاء أوراقهم بشأن بعض الملفات والشهادات الأصلية وختم النسر.

وأكد المهندس ياسر قورة مقرر المجلس الرئاسى لتحالف الجبهة المصريه ، أن قائمة الجبهة طالبت برمز  “السلم ” من  اللجنة العليا للإنتخابات ، ليكون شعار لنا.

واضاف مقرر رئاسى الجبهة المصريه فى تصريح لصدى البلد ، أننا فى إنتظار قرار اللجنة ، ومازالنا نقوم بتجهيز بعض الأوراق والإداريات الخاصة بالقائمة.

 

جدير بالذكر أن اللجنة العليا للإنتخابات قد أغلقت باب الترشح الخميس الماضى وأعطت فرصة للقوائم والمرشحين يومين لإستيفاء باقى الأوراق المتبقة.

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى