"الدوحة" تستعين بـ"سلطنة عمان" لرعاية مصالح القطريين

19 يونيو 2017, 10:59 م

أكدت مصادر عربية مُطّلعة أن قطر استعانت بسفارة سلطنة عمان بالقاهرة، لرعاية مصالح القطريين في مصر بعد إغلاق سفاراتها مؤخرًا في أعقاب قرار قطع العلاقات الدبلوماسية مع مصر.
وقالت المصادر، إنه تم إغلاق مقر السفارة القطرية في القاهرة الكائنة بحي المهندسين، وبالتالي لا يحق لأى دبلوماسي قطري بالقاهرة مخاطبة السلطات المصرية أو وزارة الخارجية وإنما نكون المراسلات عبر سفارة سلطنة عمان بالقاهرة.
وأضافت المصادر أنه تم استبدال مقر السفارة القطرية بالقاهرة ليكون مقرا لمندوبية قطر لدى جامعة الدول العربية والتي يباشر من خلالها المندوب القطري سيف بن مقدم البوعينين أعماله مندوبا للدوحة لدى الجامعة العربية، بعد أن غادر القاهرة تنفيذا لقرار مصر بإنهاء عمله سفيرا لقطر في القاهرة ليعود من جديد مندوبا لقطر لدى جامعة الدول العربية.
وكانت مصر قد طلبت من اليونان الأسبوع الماضي أن تقوم سفارة اليونان بالدوحة برعاية المصالح المصرية بدلًا من السفارة المصرية التي سيتم اغلاقها ليحل محلها قسم رعاية المصالح المصرية داخل سفارة اليونان، وذلك في ضوء قرار الحكومة المصرية بقطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر.
البوابة

التعليقات


yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale