ممثل قناة السويس أمام «النواب»: المحور أقل تنافسية بسبب قانون الاستثمار الجديد

19 يونيو 2017, 7:24 م

قال علاء عبدالكريم، ممثل المنطقة الاقتصادية بمحور قناة السويس، أمام اجتماع اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، الإثنين، إن قانون الاستثمار الجديد تسبب في معوقات بشأن الاستثمار بمحور تنمية القناة السويس، بسبب إخراجها من بند الحوافز الاستثمارية.

وأضاف عبدالكريم، أنه طبقا لقانون الاستثمار الجديد، أصبح محور قناة السويس أقل تنافسية طبقا لقانون الاستثمار، فضلا عن تراجع ترتيبها التنافسي عالمياً، خاصة أن أغلب الشركات العالمية تبحث عن الربح في المقام الأول، وطالب بإعادة الحوافز الضريبية التي كانت ممنوحة لمحور تنمية قناة السويس، حتي تعود مرة أخرى منطقة تنافسية من جديد.

ومن جانبه، قال النائب سليمان وهدان، وكيل المجلس، إن خروج هيئة قناة السويس من الحوافز الاستثمارية المنصوص عليها بمشروع قانون الاستثمار الجديد كان بمثابة صدمة كبيرة.

وأضاف أنه تقدم بمشروع قانون لإعادة الحوافز الضريبية مرة أخرى للمنطقة حتى تعود للمنافسة من جديد، مشيراً إلى أن إحدى الشركات الفرنسية الكبيرة في انتظار هذا القانون لضخ استثمارات بمنطقة القناة.

 

المصرى اليوم

التعليقات


yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale