أخبار مصر

أخطر رسائل “السيسي” في حفل إفطار الأسرة المصرية

 

 

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم الثلاثاء، العديد من الرسائل الهامة للمصريين.
جاء ذلك خلال مشاركة السيسي في حفل إفطار الأسرة المصرية، بحضور رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، والفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع والإنتاج الحربى، والإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والبابا تواضروس، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، والدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب.
مصر دولة تحترم القانون 
أكد الرئيس أن اتفاقية جزيرتي تيران وصنافير كانت محل نقاش كبير مع المستشارين الذين نصحوه بعدم الحديث عنها اليوم، مشيراً أنه ليس لديه شيء يخفيه عن المصريين.
وأضاف أن مصر دولة تحترم القانون وأن الدول لا تقاد إلا بالقانون الداخلى أو الدولى وبالحقائق وليس بالهوى ولا المزاج.
الخطر ما زال قائماً
وتابع: مش عايزين نشكك فى بعض ونخون فى الآخرين.. مفيش كده.. إحنا فى مهمة إنقاذ وطن.. الخطر مازال قائما وإحنا مشمرين سواعدنا، عايزين نغير للأفضل.
“معندناش حاجة نخبيها على الناس”
واستطرد: محدش يقدر يخدع ربنا أنا بعمل دا أمام الله إن فرطت هيحاسبنى. وفى أول مؤتمر للشباب هنتكلم فى الموضوع دا.. الموضوع خلص لكن معندناش حاجة نخبيها هى الناس عمرها ما شافت ناس شرفاء ولا إيه. فى ناس عندها شرف مبيتباعش، حقوق الناس ترد ليها مش بالحروب.
هنواجه الإرهاب
أكد الرئيس السيسى على أهمية التصدي للدول التى تدعم الإرهاب، مضيفا:”طبعا فيه تمويل للإرهاب، حجم الأموال اللى ﺑتنفق سواء اللى اكتشفناها أو حجم الأسلحة والمتفجرات، بنتكلم على مليارات، وفيهم ناس عايشين وسطنا”.
وأضاف:” كان مهم يكون فيه وقفة حقيقية، اتكلمنا عنها كتير ووقفنا كتير، بالحق مش بالمصالح”، مشيراً إلى أن هناك أمة تنفق أموالها ومتصورة أنها بتبني بالهدم، وده لا يمكن يحصل”.
منقدرش نسيب ولاد وبنات مصر 
وأشار الرئيس أن موقفنا واضح وثابت ولم نتخل أبداً عن هذا الموقف، مضيفا:” الناس اللى صرفت علشان تهد بلادنا وبلاد الآخرين، احنا مش هننساهم ومش هنسامحمهم، منقدرش نسيب ولاد مصر وبنات مصر يستهدفوا”.
هنشوف الخير
وأكد الرئيس ، أن الفترة الماضية شهدت مؤشرات بالخير، مضيفا: “هييجي يوم ونشوف الخير، نحن لا نبيع الوهم”.
وقال الرئيس: “هناك حزمة إصلاحات وإجراءات اقتصادية لتخفيف العبء عن المواطنين، والهدف منها مساعدة وتخفيف الضغط عن أبناء الشعب المصري”.
الفجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى