أخبار مصورة

بالصور.. “داخلية حماس” تبنى منطقة عازلة لضبط الحدود

 

فى تحرك جديد ومفاجئ من حركة حماس الفلسطينية، التى تحكم قطاع غزة منذ العام 2006، بدأت وزارة الداخلية التابعة لحكومة حماس المقالة، تنفيذ مرحلة جديدة من إجراءات ضبط الحدود الجنوبية مع مصر.

تأتى هذه الإجراءات الجديدة من جانب الحركة، ضمن خطة وزارة الداخلية فى حكومة حماس وإجراءاتها لزيادة الضبط والسيطرة وتعزيز الحالة الأمنية على الحدود الجنوبية لقطاع غزة.

وبحسب مصادر فلسطينية، تشمل المرحلة الأولى من الإجراءات تعبيد وتسوية الطريق على الشريط الحدودى الجنوبى بطول 12 كيلو مترا، إلى جانب نشر منظومة مراقبة بالكاميرات وأبراج مراقبة، فضلاً عن تركيب شبكة إنارة كاملة على طول الحدود.

وقال اللواء توفيق أبو نعيم، وكيل وزارة الداخلية والأمن الوطنى بقطاع غزة، إن هذه الإجراءات تأتى فى سياق نتائج الزيارة الأخيرة للوفد الأمنى التابع للوزارة إلى مصر، والتفاهمات التى تمت فى هذا الإطار، متابعا: “يجرى حاليا العمل على إنشاء منطقة عازلة على الحدود بعمق 100 متر داخل الأراضى الفلسطينية، بحيث تصبح منطقة عسكرية مغلقة؛ وذلك من أجل تسهيل مراقبة الحدود ومنع تهريب المخدرات وتسلل المطلوبين”، لافتا إلى أنه سيتم تذليل العقبات والعوائق فى هذا الإطار.

وأكد وكيل وزارة الداخلية، أن هذه الإجراءات مستمرة من أجل تحقيق السيطرة التامة على الحدود الجنوبية، ومنع التسلل والتهريب بشكل كامل، موجها رسالة طمأنة للجانب المصرى بأن الأمن القومى المصرى هو أمن قومى فلسطينى، متابعا: “لا يمكن أن نسمح بأى تهديد للحالة الأمنية المستقرة على الحدود الجنوبية”.

حماس تبنى جدارا عازلا على الحدود مع مصرحماس تبنى جدارا عازلا على الحدود مع مصر

داخلية حماس تشرع ببناء جدار لضبط الحدود مع مصرداخلية حماس تشرع ببناء جدار لضبط الحدود مع مصر

آليات تابعة لحملس تبدأ تسوية التربة لبناء جدار عازل مع مصرآليات تابعة لحملس تبدأ تسوية التربة لبناء جدار عازل مع مصر

داخلية حماس تبدأ أعمال بناء جدار عازل على الحدود مع مصرداخلية حماس تبدأ أعمال بناء جدار عازل على الحدود مع مصر
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى