الأخبار

مطالب بوضع تحذيرات على أكياس الحلوى

نشرت صحيفة “ديلى ميل” فى تقرير لها اليوم، أن الأطباء، وأطباء الأسنان يطالبون بوضع تحذيرات على أكياس الحلويات على غرار الصور، والتحذيرات التى يتم وضعها على علب السجاير، مثل صور “الأسنان التالفة، والأطفال المصابين بالسمنة “، لتسليط الضوء على مخاطر السكر.

وقال التقرير أنه يمكن وضع تحذيرات على أكياس الحلويات، على غرار علب السجائر للتحذير من مخاطر السكر،مضيفا أن التحذيرات اصبحت إلزامية على على علب السجاير منذ عام 2008، و قد انخفض البالغين الذين يدخنون من 21 % إلى 16 % نتيجة لوضع هذه التحذيرات.

تحذيرات علب السجاير خفت نسب المدخينين البالغين تحذيرات علب السجاير خفضت نسب المدخينين البالغين

وأضاف التقرير: ” يدعو الاطباء إلى وضع تحذيرات على غرار السجائر للمساعدة فى تحذير الأطفال من السكر.

 مع وضع رسائل مثل “السكر يمكن أن يسهم فى السمنة والحاجة إلى حشوات الأسنان”.

ويأمل المسئولون الصحيون فى أن تسهم التحذيرات التى يتم وضعها على أكياس الحلوى الى انخفاض حاد فى السمنة،وتسوس الاسنان لدى الأطفال، وخاصة بعد ارتفاع عدد الطفال الذين يعانون من السمنة، وتسوس الاسنان .

اكياس الحلوى اكياس الحلوى

وقال التقرير إن ثلث الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين عامين و 15 سنة، يعانون الآن من زيادة الوزن أو السمنة، وحوالي34.000 طفل تتراوح أعمارهم بين 9 أعوام وأقل قد قاموا بخلع أسنانهم خلال العامين الماضيين.

وأوضح التقرير إن تسوس الأسنان هو السبب الأول الذى يجعل الأطفال يدخلون المستشفى، ويحتاجون إلى مخدر عام، على الرغم من أنه يمكن الوقاية منه

وستناقش هذه السياسة فى المؤتمر السنوى للجمعية الطبية البريطانية فى بورنموث الأسبوع الجارى.

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى