أخبار مصورة

بالصور.. هجوم حاد من السعوديات على محمد العريفى

 

 

أثار الداعية السعودى الشهير محمد العريفى، غضب عدد كبير من السعوديات، بعد تحديده لشكل العباءة المفترضة بحسب الشرع، مما اعتبره البعض انتقادا لما اعتادوا ارتداءه.

وكتب العريفى عبر حسابه الرسمى بموقع التدوينات الصغيرة “تويتر”: “يا ابنتى، لا تشترى عباءة فيها شىء من الزينة، لا تطريز ولا فصوص ولا فتحات.. أرجوك يا ابنتى لا تبدى أى زينة.. ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى”.

تغريدة العريفىتغريدة العريفى

وفتحت التغريدة، بابا واسعا للجدل، بين المؤيدين والمعارضين، وقاموا بتدشين هاشتاج: “عبايتى_حرية_شخصية_ياعريفى”، غرد عليه الآلاف من السعوديات وغير السعوديات.

هجوم السعوديات على العريفى (1)هجوم السعوديات على العريفى (1)

هجوم السعوديات على العريفى (2)هجوم السعوديات على العريفى

واختار البعض الهجوم على العريفى، من خلال نشر صور لعبائتهن والتى تختلف عن الصفات التى كتبها، مصحوبة بتعليقات: “ما رأى فضيلتكم بعبائتى”، “تضامنا مع البنات نزلت عبايتى ما تقييمك لها”، “المرة الجاية هشترى فيها تطريز ومفتوحة.. بحاول أشترى عباءة حتى الجاهلية الأولى ما لبسوها”.

رد السعوديات على العريفى (1)رد السعوديات على العريفى

رد السعوديات على العريفى (2)رد السعوديات على العريفى

فيما دافع فريق عن تغريدة العريفى، موجهين نصيحة لمهاجمى الداعية السعودى، مؤكدين أنه لم يسىء لهم بل هو يوجه لهم مجرد نصيحة فعليهم أن يقبلوها أو يرفضوها”.

واستمر العريفى على موقفه بعد الهجوم الكبير عليه، حيث نشر تغريدة جديدة له يقول بها: “شُرع الحجاب لستر زينة المرأة.. فإذا تحول الحجاب نفسه إلى زينة فهو حرام.. فتجنبى يا بنتى العباءات المزيّنة طاعة لله إذ قال: {ولا يُبدين زينتهنّ }”.

رد العريفىرد العريفى
سعوديات يردون على العريفى بطريقتهم (1)سعوديات يردون على العريفى بطريقتهم

سعوديات يردون على العريفى بطريقتهم (2)سعوديات يردون على العريفى بطريقتهم
سعوديات يسخرون من فتوى العريفى (1)سعوديات يسخرن من فتوى العريفى

سعوديات يسخرون من فتوى العريفى (2)سعوديات يسخرن من فتوى العريفى
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى