الأخبار

وكيل البرلمان: زيارة الرئيس إلى أمريكا نقله مهمة لتطوير علاقات البلدين

أكد السيد الشريف، وكيل مجلس النواب، أهمية زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الولايات المتحدة الأميريكية، واللقاء المرتقب بين الرئيس المصرى ونظيره الأميركى دونالد ترامب المزمع عقده غدًا الإثنين، لاسيما كونها أول زيارة لرئيس مصرى مُنتخب منذ 8 سنوات.

وقال الشريف في تصريحات خاصة، إن زيارة الرئيس السيسي تعد نقله مهمة نحو تطوير العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، مشيرًا إلى أن أهميتها لا تنحصر على الشق السياسى فقط، إنما على جميع الجوانب المختلفة، لاسيما الاقتصادى منها، علاوة عن مناقشة قضايا المنطقة بالكامل، وما انتهت إليه توصيات القمة العربية، لاسيما للدور المحورى الذى تلعبه مصر.

وأضاف الشريف، أن مجلس النواب يدعم الرئيس عبد الفتاح السيسى فى توجهاته نحو جميع القضايا الداخلية والخارجية لأنه يثق فى حكمته، موجهًا الشكر إلى القيادة الأميريكية لاهتمامها بزيارة الرئيس الحالية إلى أمريكا.

وتابع الشريف : أنه يتوقع مردود طيب عن اللقاء المرتقب بين الرئيسين، نحو استقرار المنطقة وإقرار ودعم عملية السلام ومكافحة الإرهاب، وتدعيم النواحى الاقتصادية، لاسيما فيما يتعلق بحجم الاستثمارات بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية.

 

اونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى