أخبار مصورة

بالفيديو والصور| “ماكياج سلمى”: “جمد قلبك.

 

تُصاب بالفزع للوهلة الأولى عند رؤية الصورة، ثم تُصاب بالدهشة عندما تكتشف أنها مكياج وليس حقيقية.. هذه هي موهبة سلمى حسن بنت الإسكندرية، التي تبلغ من العمر 17 عاما وتهوى الـ “sfx makeup”.

بدأت سلمى المقبلة على الثانوية العامة، هوايتها عبر فيديو شاهدته على الموقع الشهير “يوتيوب” عن المكياج في أفلام الرعب، فقررت أن تطبق ما تراه باستخدام أدوات منزلية لارتفاع أسعار الأدوات المستخدمة وصعوبة الوصول إليها، فقدمت أول عمل لها وهو “صباع مقطوع”.

تقول سلمى عن أو عمل لها: “كان شكلها عبيط بس عجبت المدرسين بتوعي واصحابي وعملت شخصيه الجوكر في نفس اليوم ومن ساعتها أخدت قرار إني هتعلم وأعمل أحسن فبدأت أشوف أجانب على اليوتيوب”، وحاولت صنع بدائل الأدوات حيث تستخدم “الجيلاتين والدقيق والفازلين وألوان طعام ولزق وورق مناديل ومكروكروم”.

واجهت سلمى في البداية تعليقات مثل: “حرام وتشويه لخلقة ربنا واحنا مش زي الاجانب علشان نقلدهم”، لكنها لم تستمع لتلك التعليقات وأصرت على استكمال ما بدأته وترد قائلة: “أنا مش بشوه نفسي لأن مجرد ما بغسل وشي كله بيروح”.

تحلم سلمى بتطبيق هذا القن بشكل أكبر في السينما المصرية، وأن يتقبله الجمهور باعباره فن يخدم المحتوى سواء كان أفلام أو مسلسلات.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى