العثور على قيادى جمهورى منتحر

15 يوليو 2017, 6:22 م

 

 

قالت صحيفة "ديلى بيست" الأمريكية إن بيتر سميث، عضو الحزب الجمهورى الأمريكى الذى كشف قبل أيام عن تورط مستشار الأمن القومى السابق مايكل فلين، فى محاولات الحصول على الرسائل الإلكترونية الخاصة بالمرشحة الخاسرة هيلارى كلينتون، عثر عليه منتحراً قبل أيام داخل أحد الفنادق بولاية مينيسوتا، وذلك بعد 10 أيام فقط من حواره مع صحيفة وول ستريت الأمريكية، والذى كشف خلاله عدد من الأسرار بشأن قضية التدخلات الروسية فى الانتخابات الأخيرة.

وقالت الصحيفة فى إن سميث البالغ من العمر 81 عاما، ذكر فى حواره السابق أن "فلين" متورط مع قراصنة روس فى فضيحة تسريب رسائل كلينتون الشهيرة.

من جانبها، قالت صحيفة شيكاغو تريبيون إن تقرير الوفاة صدر اليوم السبت، مشيرة إلى أنه أكد أن "سميث" انتحر ولا توجد أى آثار لعملية قتل.

وكان سميث قال قبل أشهر من وفاته أنه ليس متأكد من صحة الرسائل الالكترونية الخاصة بهيلارى كلينتون التى أرسلها القراصنة الروس اليه، ولكنه نصحهم بتمريرها للويكيليكس لنشرها. وكانت الويكيليكس نشرت سلسلة من رسائل هيلارى كلينتون المخترقة مع مدير حملتها الانتخابية جون بوديستا وفضحت الكثير من ممارسات الديموقراطيين الفاسدة فى الحياة السياسية الامريكية، بل والسياسة الخارجية التى تنتهجها كلينتون.

 

وعمل سميث كناشط وباحث تابع للحزب الجمهورى وكان له دور كبير فى معارضة الحزب الديمقراطى عندما كان يتولى سدة الحكم بالولايات المتحدة، تحت إدارة باراك أوباما و بيل كلينتون. وهو من تولى التحقيق فى عملية "تروبيرجيت" التى كانت قد تتسبب فى خسارة بيل كلينتون لانتخابات 1992، بعد أن ساعد فى تجميع ورصد علاقات بيل كلينتون النسائية وفضحها.

 

وتقوم لجان متعددة فى الكونجرس الآمريكى ومحامون فيدراليون بالتحقيق فى مدى التدخل الروسى فى انتخابات عام 2016، والتى نتج عنها فوز دونالد ترامب.

 

وتم عزل فلين عن منصبه كمستشار للأمن القومى فى فبرايرالماضى بعد بضعة أسابيع من توليه المنصب، بعد أن كشف أنه ضلل نائب الرئيس مايك بينس حول مضمون محادثاته مع السفير الروسى.

اليوم السابع

التعليقات


yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale