وكالة إعلانية تابعة لجهة سيادية تسعى للفوز بحملة ترشيد الكهرباء

17 يوليو 2017, 12:32 م

أكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن الحملة الإعلانية لترشيد استخدام الكهرباء تحت عنوان “أنت الحل”، توقفت منذ بداية شهر يونيو الماضى، ولم يتم التعاقد على السنة الثانية للحملة حتى الآن، حيث إن مدة الحملة 3 سنوات.

وأوضح المصدر، فى تصريحات لـ”صدى البلد”، أن التعاقد مع الوكالة الإعلانية التابعة لطارق نور على تنفيذ وإذاعة الإعلانات فى السنة الأولى لحملة الترشيد قد انتهى، وجار الاختيار بين عدة وكالات على تنفيذ السنة الثانية.

وقال إنه تم تشكيل لجنة لدراسة العروض المالية المقدمة من وكالتين، وكان من المقرر التعاقد مع إحداهما نهاية مايو، على أن تبدأ الحملة فى الأسبوع الأول من يونيو الماضى.

وأضاف المصدر أن هناك وكالة تتبع جهة سيادية ضمن الوكالات التى قدمت عروضا للوزارة وجار المفاضلة بينها واختيار إحداها.

وأوضح أن هذه الحملة يتم تمويلها من البنك المركزى، وتتضمن إعلانات فى الإذاعة والقنوات الفضائية وإعلانات فى الشوارع، وتستمر لمدة عامين حتى تنتشر ثقافة ترشيد الاستهلاك بين المستهلكين، وتستهدف خفض استهلاك الكهرباء بالقطاع المنزلى بنسبة 20% خلال السنوات الثلاث المقبلة، مشيرا إلى أن خفض الاستهلاك أصبح فى مصلحة المستهلك.

وتابع: «ترشيد الاستهلاك ستكون له فائدة كبيرة على الدولة من خلال تقليل كمية الوقود المستخدم فى توليد الكهرباء التى تكلف مليارات الجنيهات، ويمكن توجيهها فى قطاعات أخرى، وهذه الحملة ستنتشر فى وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة، علاوة على استخدام لوحات الإعلانات بالشوارع».

وقال المصدر لـ”صدى البلد” إن “الوزارة ساهمت فى مجال الترشيد، من خلال إطلاقها حملات منذ شهر يونيو الماضى، استهدفت خفض استهلاك الكهرباء بالقطاع المنزلى بنسبة 20% خلال ثلاث سنوات، وتكلفة الحملة فى العام الواحد 15 مليونا بإجمالي 45 مليون جنيه خلال المدة المستهدفة، ويتم تمويلها من عدة بنوك حكومية بالتنسيق مع البنك المركزى وهي بنك القاهرة وبنك مصر والبنك الأهلي، وتتضمن الحملة إعلانات فى الإذاعة والقنوات الفضائية وفى الشوارع”.

وأضاف أن “الحملة انتشرت فى وسائل الإعلام المرئى والمسموع والمقروء، وأفلام قصيرة تمت إذاعتها بالقنوات التليفزيونية توضح للمستهلك كيفية الترشيد فى إطار درامى يوضح استخدامات المواطن اليومية وكيفية الترشيد دون أن يتأثر”.

 

صدى البلد

التعليقات


yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale