الأخبار

أمير قطر: مستعدون للحوار والتوصل لتسويات في القضايا الخلافية

أكد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، استعداد بلاده للحوار لإيجاد حل للأزمة الخليجية، والتوصل إلى تسويات في القضايا الخلافية.
وقال أمير قطر (الجمعة)، في خطابه الأول منذ اندلاع الأزمة: “إننا منفتحون وجاهزون للحوار لإيجاد حلول للمشاكل العالقة والتوصل إلى تسويات في القضايا الخلافية كافة”، مثمناً عالياً جهود الوساطة التي يقوم بها أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، معرباً عن أمله أن تكلل بالنجاح.
وأقر بوجود خلافات مع بعض دول مجلس التعاون بشأن السياسة الخارجية التي تنتهجها بلاده. وأعرب عن شكره لتركيا على استجابتها الفورية لتلبية احتياجات السوق القطرية، وكل من فتح أجواءه ومياهه الإقليمية لبلاده.
وقال تميم بن حمد مخاطبا المواطنين والمقيمين في بلاده: “نحن مدعوون لفتح اقتصادنا للمبادرات والاستثمار بحيث ننتج غذاءنا ودواءنا وننوع مصادر دخلنا، كما أننا مدعوون إلى تطوير مؤسساتنا التعليمية والبحثية والإعلامية”، مشددا على أن “الانفتاح الاقتصادي على الاستثمار وتنويع مصادر الدخل في هذه المرحلة لم يعد مسألة رفاهية بل أصبح أمرا ملزما ومحتما ولا مجال للتهاون فيه وهذه مسؤولية الحكومة ورجال الأعمال”.
وأشار إلى أن “قطر تكافح الإرهاب وتعتبر الاعتداء على المدنيين الأبرياء جريمة بشعة ضد الإنسانية، كما ترى أن القضايا العربية العادلة تتضرر من الإرهاب فهو يمس بالعرب والإسلام والمسلمين”.
وختم أمير قطر كلمته بالتعبير عن التضامن مع الشعب الفلسطيني الشقيق.

الشرق الاوسط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى