الأخبار

الجيش اللبناني يستهدف مجموعات من المسلحين حاولت التسلل إلى مواقعه

استهدف الجيش اللبناني، اليوم السبت، مجموعات مسلحة في جرود عرسال حاولت التسلل إلى مواقعه هناك، خلال عملية تطهير جرود عرسال من المسلحين، وسيطر مقاتلو “حزب الله” على مناطق جوار الشيخ، وادي كريدي، الضليل الأبيض وسرج قويص في جرود عرسال.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية، أن مدفعية الجيش اللبناني استهدفت مجموعات من المسلحين في وادي الدم وفي محلة صفا اللزاب وجنوب وادي الخيل كانت تحاول التسلل في اتجاه مراكز الجيش في عرسال.

وأعلنت قناة “المنار” التابعة لـ”حزب الله” أن مجموعات كبيرة من مسلحي جبهة النصرة رفعت بعد ظهر اليوم “6 رايات بيضاء في منطقة عقاب الدب بالقرب من وادي الخيل بجرود عرسال في إشارة منها للاستسلام”.

وتابعت المنار: “أن 5 غارات جوية سورية استهدفت بعد ظهر اليوم السبت تجمعات ونقاط انتشار إرهابيي جبهة النصرة في جرد فليطة في القلمون الغربي عند الحدود مع جرود عرسال”.

وكان قد تواصل قصف مواقع المسلحين في جرود عرسال ليل أمس الجمعة بمساندة من الطيران الحربي السوري، في إطار عملية تطهير جرود عرسال والقلمون السوري من المسلحين، وسيطر مقاتلو “حزب الله” على قرنة وادي الخيل ومرتفع قرنة القنزح في الجرود، وسقط لهم 7 مقاتلين.

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية أن مقاتلي حزب الله “تقدموا في جرود عرسال وسيطروا على قرنة وادي الخيل ومرتفع قرنة القنزح بعد اشتباكات عنيفة مع ارهابيي جبهة النصرة”.

وتحدثت الوكالة الوطنية عن اشتباكات متقطعة سجلت صباح اليوم على المواقع الجنوبية الشرقية لبلدة عرسال الرهوة وضهر الهوة. وقالت إن الجيش اللبناني مازال يفرض طوقاً للتصدي لأي تسلل للمسلحين في اتجاه عرسال.

وكانت انطلقت صباح أمس الجمعة عملية تطهير جرود عرسال شرق لبنان والقلمون السوري من المسلحين على يد “حزب الله” والجيش السوري.

وتمكن مقاتلو الحزب من السيطرة أمس الجمعة على تلة البركان، مرتفع الكرة الأول، مرتفع ضليل الحاج، مرتفع حرف الصعبة في جرد فليطة، في القلمون الغربي.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى