الأخبار

مذيع “سي إن إن” بعد حواره مع السيسي:

 

60 67

قال الإعلامي في قناة “سي إن إن” الفضائية “وولف بليتزر”، إن موقف الرئيس عبد الفتاح السيسي من الاتفاق النووي مع إيران كان “دبلوماسيا للغاية”.

وقال “بليترز” الذي أجرى مقابلة مع السيسي، على هامش زيارته لأمريكا لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة: “لقد كان الرئيس السيسي دبلوماسيا للغاية في رده على موضوع الصفقة النووية مع إيران، معربا عن أمله في نجاحها، ولكنه قد لا يكون شديد الحماس لها بسبب العلاقات المتوترة حاليا بين إيران ومصر”.

جاء حديث الإعلامي “بليترز” هذا لزميلته المذيعة “كريستيان أمانبور”، خلال حوار على القناة ذاتها، حيث أشار إلى ما عبر عنه السيسي حول خطر تنظيم الدولة بقوله “إن السيسي قال في المقابلة إن التطرف في بلاده هو الخطر الأكبر حاليا، وإن خطر داعش يتعاظم، وقد حان الوقت من أجل أن يجتمع الشرق الأوسط برمته لمواجهة ذلك الخطر”.

وحول الموقف المصري حيال الوضع في سوريا، قال “بليترز”: “لقد أوضح السيسي أنه في حال رحيل الرئيس السوري، بشار الأسد، وسقوط نظامه، فإن الجيش السوري سينهار، وقد يقع عتاده العسكري برمته في يد الإرهابيين، ورأى أن ذلك قد لا يهدد سوريا فحسب، بل الأردن ولبنان وحتى إسرائيل”.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى