الأخبار

وزير النقل: إنهاء عمل “كشك الفتوى” في محطة مترو الشهداء

 

 

 

أكد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل أنه سيتم إنهاء العمل بمقر “كشك” الفتاوى في محطة مترو الشهداء عقب عيد الأضحي المبارك، مضيفا أن المقر كان من ضمن البرامج الثقافية والإرشادية التي يقدمها المترو للراكب خلال رحلته، وكان بناء على طلب الركاب بعد نجاح البرنامج الدعوي الذي قدمه المترو خلال شهر رمضان وأن 80% من استفسارات وأسئلة الركاب كانت حول أداء مناسك الحج.

وأوضح عرفات لـ”الوطن” أن الفكرة بدأت بتوقيع بروتوكول بين مجمع البحوث الإسلامية والمترو لتنفيذ برنامج دعوي من خلال إذاعات ومحطات المترو الداخلية، ينفذه وعاظ الأزهر الشريف إيمانا بدورهم على مر التاريخ في دعم القيم، ونشر صحيح الدين بين الناس ولمحاربة الخطاب المتشدد، واستعادة القيم والأخلاق للمجتمع.

وتم تدشين مقرا للفتوى، داخل محطة مترو “الشهداء” للتيسير على المواطنين الراغبين في أي فتاوى بدلا من الذهاب لمقر المشيخة على أن يستمر عمل اللجنة بشكل يومي على مدار فترتين تبدأ أولهما من التاسعة صباحا وحتى الثانية ظهراً وتبدأ الفترة الثانية من الثانية ظهرا وحتى الثامنة مساءً.

وقال عرفات، إنه من ضمن البرامج الثقافية والترفيهية والإرشادية التي يقدمها المترو للركاب إطلاق محطة الإذاعة الجديدة “نجوم إف إم”، ونجحت في جذب شريحة جديدة من الركاب وتم تشغيلها مع بداية شهر رمضان وقدمت محتوى يتناسب مع شرائح وأعمار سنية مختلفة من الجمهور، بالإضافة إلى أنها تقدم الأغاني الوطنية في كل المناسبات التاريخية.

وأشار عرفات، إلى أنه تم إطلاق حملة دعائية تحت شعار “هند العجائب” لتوطيد العلاقات الهندية المصرية بمناسبة مرور 70 عاما على تأسيس العلاقات الدبلوماسية مع مصر، وتم وضع إعلان على أحد قطارات مترو الأنفاق “الخط الأول” لمدة شهرين، تبرز كل عربة جانب مختلف من جوانب ثقافة الهند وآثارها ومناظرها الطبيعية وأهلها.

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى