الأخبار

تشكيلا إرهابيا لـ”داعش” بالقرب من حدود مصر

49

أكدت مصادر سيادية مسئولة أنه تم رصد محاولة جديدة لتشكيل بؤرة ارهابية على الجانب الليبي مع الحدود مع مصر أطلقت على نفسها “جيش تحرير ارض الكنانة”.

ورصدت الاجهزة المخابراتية ان تلك البؤرة يتكون اغلبها من عناصر تابعة لتنظيم “داعش” علاوة على بعض حاملي افكار السلفية الجهادية.

واشارت المصادر الى انه بناء على التحريات الامنية فإن هذة البؤرة تشكلت قبل 25 يوما وان عدد المنضمين لها حوالي 120 عنصرا ارهابيا وان هذا التنظيم “جيش تحرير ارض الكنانة” يمتلك بعض الاسلحة الثقيلة مثل “ار بي جي” وصواريخ قصيرة المدى.

واضافت المصادر ان هذة البؤرة يقودها شخص سوري الجنسية يطلق عليه اسم “ابو يوسف” والذي تم تكليفة من قيادات “داعش” الموجودة بالعراق بتشكيل هذا التنظيم بهدف اقتحام الحدود مع مصر مستقبلا ومحاولة تشكيل بؤرة جديدة بالصحراء الغربية ومناطق الوادي الجديد والفرافرة لتحرير مصر من الطغاة والجيش الكافر كما يزعمون ويروجون.

ولفتت المصادر الى ان “جيش تحرير ارض الكنانة” يريد ايضا وحسب مخططه ان يقوم باستهداف الشاحنات المصرية والمصريين الموجودين في ليبيا خلال الفترة المقبلة.

وأوضحت المصادر أن الأمن المصري لديه خطة للتعامل مع مثل تلك البؤر والقضاء عليها قبل ان تتخذ اية خطوات فعلية للمساس بالامن القومي.

وفي سياق اخر قالت المصادر ان قوات الجيش والشرطة تقوم حاليا بتنفيذ خطة على كافة النواحي الحدودية خاصة مع ليبيا مع زيادة التوترات الموجودة بها حيث تم نشر قوات اضافية من رجال الصاعقة والعمليات الخاصة وايضا من قصاصي الاثر التابعين للقوات المسلحة لفرض السيطرة الكاملة على طول الخط الحدودية وايضا زيادة تواجد رجال حرس الحدود والنقاط الامنية وتوزيعها بالشكل الذي يضمن اي محاولة لاختراق الحدود.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى