منوعات

صحيفة سعودية: قطر تواصل “الانسلاخ”

 

 

ذكرت صحيفة “الجزيرة” السعودية، أن قطر واصلت أمس سياسة “انسلاخها” من منظومة الجسد الخليجي والعربي عبر قناة “الجزيرة” القطرية، وذلك من خلال تجديد العدائية تجاه المملكة وأشقائها، معتمدة في ذلك على ترويج الأكاذيب وتضليل الرأي العام في جانب، وبث رسائل إرهابية صريحة و “مُبطنة” في الجانب الآخر.

وأضافت الصحيفة أن القيادة القطرية استمرت كعادتها في استهداف أمن واستقرار المملكة ودول الخليج والدول العربية، حيث أظهرت قناة “الجزيرة” تسجيلًا يتضمن “تحريضًا وتهديدًا” من قبل أحد قياديي ميليشيا الحشد الشعبي في العراق التي “تديرها طهران والمدعومة قبل أيام بـ 500 مليون دولار من قطر”، أعلن فيه تواجد مقاتلي الحشد على الحدود العراقية – السورية، متوعدًا بتطهير المنطقة من تنظيم “داعش” الإرهابي، وملاحقتهم في كل مكان وصولًا إلى الرياض.

وبحسب الصحيفة السعودية، وجه القيادي في الحشد الشعبي “أبومهدي المهندس” تحية خاصة لميليشيات الحوثي في اليمن، معربًا عن أمله انضمامهم معه ضد “داعش” وصولًا إلى الرياض أو جدة ومعهم أنصار الله.

وقالت الصحيفة إن القناة القطرية شنت حملة كاذبة زعمت فيها باختراق البريد الإلكتروني لسفير الإمارات بالولايات المتحدة الأمريكية، وحصولها على وثائق تدين الإمارات.

وأفادت “الجزيرة” السعودية بأن بعض المراقبين اعتبروا أن قطر لم تعد حليفًا بالخفاء لإيران وأذرعتها من تنظيمات وجماعات وميليشيات، بل بات عملها بيانًا ما يتطلب اتخاذ إجراءات صارمة تجاه الدوحة.

 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى