«اقتصادية النواب» تناقش لائحة الاستثمار تمهيدًا لتقديم تقرير لمجلس الوزراء

30 يوليو 2017, 4:37 م

قال النائب عمرو غلاب، رئيس لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن اللجنة ستستمع إلى ملاحظات الجهات المعنية بشأن اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار، وستتواصل مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولي قبل تقديم تقرير إلى مجلس الوزراء بشأنها، جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، الأحد، برئاسة النائب عمرو غلاب لمناقشة اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار.

وأوضح «غلاب» أن رئيس الجمهورية أصدر قانون الاستثمار في أول يونيو الماضي، ومن المقرر إصدار اللائحة التنفيذية للقانون خلال 90 يوما من صدور القانون، لافتا إلى أن مجلس الوزراء هو الجهة المعنية بإصدار اللائحة، وأن دور مجلس النواب استشاري في هذا الشأن.

وأشار إلى أن اللجنة تلقت اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار بعد أن خضع في 20 يوليو الجاري لقراءة أخيرة لمواده التي تتضمن 155 مادة، لافتا إلى أن الملاحظات المبدئية للجنة الشئون الاقتصادية ترتكز حول بعض الأنشطة والصلاحيات الواردة في اللائحة التنفيذية للقانون.

كانت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي صرحت خلال مشاركتها في اجتماع لجنة الشؤون الاقتصادية في 4 يوليو الجاري بأنها سلمت مسودة اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار للمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وأن الحكومة ستستمع إلى رأي النواب في اللائحة، داعية اللجنة إلى إرسال ملاحظاتها بشأنها.

 

المصرى اليوم

التعليقات


yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale