الجبير: طلب قطر تدويل المشاعر المقدسة إعلان حرب على السعودية

30 يوليو 2017, 3:51 م

أكد وزير الخارجية السعودى عادل الجبير، أن طلب قطر تدويل المشاعر المقدسة عدواني وإعلان حرب على السعودية.

وشدد الجبير خلال كلمته في المؤتمر الصحفى للدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب في العاصمة البحرينية المنامة رفض بلاده محاولات قطر تسييس الحج، وقال :” الحجاج القطريين مرحب بهم كغيرهم من الحجاج”.

وأعرب عن استعداد الدول الأربع للحوار مع قطر، شريطة إعلان الدوحة رغبتها المسبقة والعملية في وقف دعمها وتمويلها للإرهاب والتطرف، وتنفيذ المطالب الـ 13.

واتفق وزراء خارجية الدول الأربع على استمرار التشاور، مبدين استعدادهم “للحوار مع قطر إذا أعربت عن رغبتها الصادقة في تنفيذ المطالب”.

وأكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، رفض بلاده لما تقوم به قطر من محاولة تسييس الحج، مؤكدًا أن السعودية تبذل جهدا كبيرا في تسهيل وصول الحجاج والمعتمرين.

وقال :”الأشقاء في قطر مرحب بهم مثل ما هو مرحب بكل مسلم في أي مكان بالعالم لزيارة الأماكن المقدسة”، وأضاف: “إجراءاتنا سيادية اتخذناها بسبب سياسات قطر الداعمة للإرهاب.. وقطر لم تطبق بنود اتفاق الرياض”.

 

فيتو

التعليقات


yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale