«الزراعة»: طلب لبنان فحص مزارع المانجو المصرية انتهاك للسيادة

30 يوليو 2017, 4:29 م

قالت مصادر مسئولة بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي إن مصر رفضت قرار وزير الزراعة اللبناني غازي زعيتر بشأن اعتماد الشركة الدولية للاعتماد والجودة لفحص حقول المانجو المصرية قبل تصديرها إلى بيروت، معتبرة القرار اللبناني يشكل انتهاكا للسيادة المصرية، مشيرا إلى أن نظام دخول شركات معينة إلى المزارع المصرية والعمل فيها بأريحية دون ضابط مرفوض، وهو ما حدث في سنوات سابقة.

وأضافت المصادر أن مصر تضع كافة الاحتياطات والشروط التي تضمن وصول منتجات خالية من الأمراض النباتية ومتبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة إلى الدول المصدر لها الخضراوات والفاكهة المصرية خاصة بعد العمل على تطوير منظومة الرقابة على صادرات المنتجات الزراعية المصرية إلى الخارج وفقا للقرار الصادر عن وزيري الزراعة والصناعة.

وقالت المصادر إن مصر صدرت العام الماضي نحو 4200 طن من المانجو إلى لبنان وحدها، مشيرا إلى أن مصر فرضت تسهيلات على دخول التفاح اللبناني إلى القاهرة في إطار تنمية الشراكة التجارية بين البلدين، وأضاف: “ربما يؤثر القرار اللبناني على تلك الشراكة”.

 

فيتو

التعليقات


yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale