وكيل «الإعلاميين»: قانون الحريات سيمنع حروب الشائعات

30 يوليو 2017, 5:16 م

 

 

قال الدكتور طارق سعدة، وكيل نقابة الإعلاميين، إن إنشاء قانون إتاحة الحريات وتداول المعلومات، سيمنع تداول المعلومات والأخبار الكاذبة التى تتداول عن طريق مصادر غير مسئولة، وإلزام جهة المصدر بمواجهة أى معلومات مغلوطة عن طريقها، وهذا سيعمل على تحرى الدقة فى كتابة المعلومات سواء كانت الوسائل الإعلامية مقروءة أو مرئية.
وأكد “سعدة”، فى تصريحات لـ”صدى البلد”، أن المواطن سيعيد الثقة بينه ومصداقية الكلام الذي يتم نشره، وسيمنع قانون الحريات حروب الشائعات التى تنتشر عن طريق الأخبار المغلوطة، وسيكون المواطن قادرًا على اتخاذ قرارات صحيحة، وفكر صحيح، وشفافية فى المعلومات.
يذكر أن المجلس الأعلى للإعلام يعكف على صياغة قانون جديد يتيح حرية تداول المعلومات.
وقالت جهات حكومة، إنه سيتيح حريًة أوسع لتوسيع دائرة الثقة بين الدولة والصحافة الإعلام وفق مبدأ الشفافية.
وقال أعضاء المجلس، إن القانون الذي سيمنع نشر الأخبار والتقارير الضارة بالأمن القومي، اعتبره صحافيون وإعلاميون بابًا لتضييق أكبر على الحريات.
يذكر أن سط الجدل المثار حول القانون المرتقب، فإن جهات إعلامية وصحافية طالبت بإشراكها في صياغة القانون، أو تلقي مقترحاتها ومناقشة بنوده معها قبل الإقرار النهائي له.
صدى البلد

التعليقات


yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale