سحر نصر تشارك في أول اجتماع لمجلس إدارة البورصة الجديد

31 يوليو 2017, 12:25 م

شاركت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، في أول اجتماع لمجلس إدارة البورصة المصرية الجديد، بمشاركة من أعضاء مجلس الإدارة المنتهية ولايته، بحضور الدكتور محمد عمران، رئيس البورصة، ومحسن عادل، نائب رئيس البورصة.

وأعربت الوزيرة عن شكرها وتقديرها للجهود التي بذلها مجلس إدارة البورصة خلال دورة المجلس المنقضية خلال الفترة (2013-2017)، برئاسة الدكتور محمد عمران، معربة عن أملها أن يستمر التعاون المثمر خلال الفترة المقبلة مع مجلس الإدارة الجديد.

ودعت الوزيرة، مجلس إدارة البورصة الجديد، إلى ضرورة مواصلة العمل على تطوير البورصة، بما يساهم في تحسين مستوى الاقتصاد المصري، مشيرة إلى أن الوزارة تولي اهتماما بتطوير البورصة المصرية وتحديث منظومتها في إطار برنامج الإصلاح الاقتصادي.

وأكدت الوزيرة على أهمية العمل على الشمول المالي، والاستفادة من برنامج الأطروحات في البورصة، وزيادة الدعم لريادة الأعمال وللمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وذكرت الوزيرة أنه صدرت مؤخرا تعديلات القرار المنظم للبورصة بما سمح بتعزيز ضوابط ومعايير الحوكمة بها، وتجديد وتعيين رئيس البورصة مرة واحدة فقط.

وأشارت الوزيرة إلى أن مجلس الوزراء وافق مؤخرا على مشروع تعديلات قانون سوق المال، التي تشمل إدخال أدوات جديدة للبورصة من بينها الصكوك، والسماح بإنشاء بورصة للسلع والصكوك، بالإضافة إلى تعديل العديد من الجوانب التنظيمية لنشاط سوق المال في مصر.

وأكدت الوزيرة على استمرار التنسيق مع أعضاء المجلس الجديد للانتهاء من التعديلات التشريعية المنتظرة على القواعد المنظمة للقطاع المالي غير المصرفي، التي سيتم عرضها فور الانتهاء منها على مجلس النواب في دورته المقبلة.

وقامت الوزيرة بتكريم أعضاء مجلس إدارة البورصة المنتهية ولايته، وقدمت شكرها لهم على جهودهم طوال الفترة الماضية في تطوير العمل بالبورصة، ومساعدتهم لها فى تقديم عدد من التعديلات التشريعية الخاصة بعمل البورصة.

وقدم الدكتور محمد عمران، رئيس البورصة المصرية، شكره وتقديره للوزيرة، على مشاركتها لأعضاء مجلس إدارة البورصة في تكريم الأعضاء السابقين.

وأثنى «عمران» على التعاون المثمر التي شهدته الدورة الأخيرة لمجلس إدارة البورصة، وجهود إداراتها التنفيذية مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولي في الأمور المتعلقة بالشمول المالي، وآليات دعم وزيادة الروافد التمويلية للمشروعات المتوسطة والصغيرة.

ويتكون مجلس إدارة البورصة الجديد من كل من محسن عادل حلمي إبراهيم، نائب رئيس البورصة، ورامي أبوالنجا، وأحمد أبوالسعد، وأحمد بهاء الدين شلبي، وإيهاب سعيد، وشوكت المراغي، وهلا شاكر صقر، وهاشم السيد هاشم الدسوقي، والدكتور أحمد أيمن رجب، وأيمن شريف أنور.

 

المصرى اليوم

التعليقات


yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale