الأخبار

الهيئة الإنجيلية: مصر كانت من أوائل الدول التي أسست دولة مدنية

69

 

قال أندريه زكي، مدير عام الهيئة الإنجيلية، إن مصر كانت من أوائل دول العالم التي عملت على تأسيس الدولة المدنية الحديثة منذ عهد محمد علي، وظلت على هذا الحال حتى يومنا هذا، مؤكدة حق الفرد في اختيار دينه وعقيدته.

وتابع مدير عام  الهيئة في بيان له اليوم الثلاثاء، أن الدين علاقة شخصية تجمع ما بين الإنسان والله، وهو ما أكد عليه الدستور المصري منذ دستور 1923، وزاد من قوة التماسك الاجتماعي والوطني في مصر على مدى التاريخ، مضيفا :” علينا أن نتضامن معا كمؤسسات مجتمع مدنى ، ومؤسسات رسمية وحكومية وخاصة، من أجل صالح مصر، ودون تدخل من أي جهة كانت، فمصر قادرة بأبنائها على مختلف أشكالهم الاجتماعية والسياسية والدينية والثقافية، أن تواجه أي مشكلات أو تحديات يمكن أن تواجهها”.

وتبدأ فعاليات اللقاء الفكري الذى ينظمه منتدى حوار الثقافات بالهيئة القبطية الانجيلية للخدمات والذى يستمر ليومين، غدا الأربعاء، تحت اسم ”التماسك الوطني”  ويشارك في اللقاء نخبه من قادة الفكر وأساتذة الجامعات وبعض القيادات الدينية الاسلامية والمسيحية وعدد من رجال الاعلام. صرح بذلك الدكتور القس أندريه زكى.

وأضاف: ”علينا أيضا أن نفعل مفهوم المواطنة، وأن نحوله إلى واقع معاش، وليس شعارات نستخدمها كلما دعت الحاجة. علينا أن نقف بالمرصاد لكل من يحاول العبث بوحدتنا وتماسكنا الاجتماعي ، وأن نشترك معا في مواجهة الأسباب والتحديات التي يمكن أن تنال من وحدة الوطن وتماسكه.

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى