5 كليات متبقية في تنسيق المرحلة الثالثة بحد أدنى 50% للشعبتين

31 يوليو 2017, 9:56 ص

قال مصدر بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنه من المحتمل أن يبدأ تنسيق المرحلة الثالثة لطلاب الثانوية العامة، بحد أدنى 50% للشعبتين العلمي والأدبي.

وأضاف المصدر أن هناك عدد من الأماكن ببعض الكليات لطلاب المرحلة الثالثة، خاصة الكليات التي بها نظام الانتساب، ومنها كليات الآداب، والتجارة، والخدمة الاجتماعية، ودار علوم، والحقوق.

وأضاف المصدر، في تصريحات لـ “مصراوي” الأحد، أن المرحلة الثالثة من تنسيق القبول بالجامعات من المقرر أن تبدأ بعد نهاية التحويلات، حيث سيتم الإعلان عنها عقب ظهور نتيجة المرحلة الثانية للتنسيق.

وتابع: “لن يغلق باب التسجيل بالمرحلة الثالثة حتى إعلان نتائج امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة”، مشيراً إلى أنه سوف تعلن الوزارة عن الأماكن المتبقية من المرحلة الثانية في المؤتمر الصحفي الذي ستعقده الوزارة غداً.

وكان الدكتور عادل عبد الغفار، مستشار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قال إن إعلان نتائج المرحلة الثانية من تنسيق القبول بالجامعات، غدًا الاثنين خلال مؤتمر صحفي بالوزارة.

وأضاف عبد الغفار، في تصريح لـ “مصراوي”، إنه بعد الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية سيتم فتح باب التسجيل بالمرحلة الثالثة، مرجحاً أن تكون بداية المرحلة الجديدة الثلاثاء المقبل، حيث يتم فتح باب التسجيل عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق.

وتابع المستشار الإعلامي لوزارة التعليم العالي: “تسجيل الطلاب الحاصلين على نسبة نجاح 50% سيستمر إلى نهاية امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة”.

وأضاف عبد الغفار: “كما سيتم فتح باب التحويلات بين الكليات المناظرة وغير المناظرة، بعد الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية، طبقا لنسبة الـ 10% التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات”.

وكانت أعمال المرحلة الثانية من تنسيق القبول بالجامعات، انطلقت الثلاثاء الماضي،​ بحد أدنى 79.02% للشعبة العلمية، وحد أدنى 70.7% للشعبة الأدبية، بإجمالي 153227 الشعبتين طالبًا وطالبة.

 

 

مصراوى

التعليقات


yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale