الأخبار

الشيخ حافظ سلامة: مصر تواجه مؤامرات داخلية وخارجية

20

 

أصدر الشيخ حافظ سلامة، قائد المقاومة الشعبية بالسويس، بيانا ناشد فيه المواطنين بالتعاون للحفاظ على أمن مصر وسلامتها، مضيفا: “أمن مصر لجميع مواطني مصر وليس لحكامها فقط وعاشت مصر آمنة مطمئنة محفوظة أولاً بعناية الله ورعايته”.

وتابع “سلامة”، في بيانه: “فوجئنا أن العبوات الناسفة والقنابل الموقوتة فى أرجاء كثيرة من محافظات مصر اليوم 19 يناير وليس 25 يناير، فى أماكن ليس بها لا معسكرات للقوات المسلحة ولا أقسام للشرطة، بل امتدت هذه الأيدى الخبيثة إلى أشرطة حديد القطارات بالسويس لنفاجأ بانقلاب قاطرة ونجا الله الركاب من هذه المؤامرة”.

وأضاف: “ما حدث بجوار مستشفى الصدر ونفق كيلوباترا بالإسكندرية بخلاف ما وجد بالطرق العامة فى مناطق آهلة بالسكان أبلغوا عنها قبل تفجيرها ولم تكن هذه القنابل والمتفجرات قاصرة اليوم على محافظة بذاتها وهكذا أصبح المواطن لا يأمن على نفسه ولا على أهله”.

وقال: “أقولها بكل صراحة إن المسئولية لا تقع على القوات المسلحة والشرطة فقط ولكنها مسئولية كل مواطن على أرض مصر للحفاظ على نفسه وأبنائه ، لأن هذه الأيدى الخبيثة إنما هى صناعة مؤامرات داخلية وخارجية لزعزعة أمن مصر وأبنائها لأن هذه المتفجرات لا يمكن لا للقوات المسلحة ولا للشرطة فقط القيام بالكشف عن هوية من ورائها والأيدي الخبيثة المحركة لها”.

وأشار إلى أنه “على كل مواطن أن يعتبر نفسه مجنداً للحفاظ على أمنه وأمن أسرته حتى ينكشف للشعب من هذه الأيدى الخبيثة التى تعمل على وضع المتفجرات فى الأماكن التى يتواجد فيها كل مواطن، وأطالب وزير الداخلية بأن يعلن فى كل محافظة عن التليفون الذى يتصل به كل مواطن عندما يشتبه فى أى أجسام غريبة يصادفها أو يحملها أى شخص يشتبه فيه أنه يحمل أجساماً غريبة، لا كما تتعمد شرطة النجدة عدم إغاثة المستغيثين”.

 

 

 

 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى