الأخبار

ائتلاف سياسي بقيادة مراد موافي

 

 

122

كشفت مصادر حزبية وشبابية أن اجتماعًا عُقد مساء أمس الأول ضم العديد من الحركات السياسية والجبهات الثورية، لدعوة ومساندة اللواء مراد موافى مدير جهاز المخابرات العامة الأسبق لقيادة ائتلاف حزبي وسياسى في المنافسة على مقاعد مجلس النواب المقبل.

وقال اللواء «موافى» في تصريحات خاصة لـ«الوطن»: إن هذه الدعوة التي يتبناها عدد من الأحزاب والقوى الثورية والشبابية تهدف إلى إيجاد أرضية قوية للأحزاب والكيانات السياسية في الشارع المصري، مشيرًا إلى أن هذه المقترحات تخضع الآن للدراسة والبحث، وأنه سيتخذ قراره النهائي فيها خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأوضح «موافى» أن أي خطوة تخدم المصلحة الوطنية لمصر سوف تكون على قائمة أولوياته، مضيفًا: «أنا رجل قضيت حياتي كلها في خدمة بلدي ولن أتأخر على الإطلاق في المشاركة الإيجابية لتحقيق أهداف المرحلة القادمة».

من جانبها، قالت المصادر المقربة من «موافى» لـ«الوطن» إنه من المتوقع أن يتخذ مدير المخابرات الأسبق، قرارًا بتشكيل ائتلاف سياسي موحد يضم الأحزاب والحركات السياسية المؤيدة لـ«السيسى» تحت اسم «التكتل القومي»، يتم تدشينه في مؤتمر عالمي كبير، ليكون الظهير السياسي للرئيس عبدالفتاح السيسي، لافتة إلى أن الائتلاف سيضم العديد من الشخصيات المؤمنة بالدولة المدنية.

وأوضحت المصادر أن الاجتماع ضم حملات «دعم المشير» و«مصر قد الدنيا» و«مؤيدى السيسي»، وأن العديد من الحركات والأحزاب عرضت على «موافى» رئاستها. وأضافت أن «مراد» يدرس تلك العروض، كما يعتزم لقاء القوى الشبابية قبيل إعلان تشكيل الائتلاف رسمياً.

وقالت: بدأنا بالفعل إعداد قائمة موحدة لخوض الانتخابات البرلمانية، من 600 مرشح على مستوى الجمهورية، بينها أسماء شابة وممثلون لجميع التيارات والقوى السياسية، لافتة إلى أن الاجتماع لم يبحث انضمام حزب النور أو أي أحزاب إسلامية، معلقة: «لم يطرح هذا الأمر للنقاش حتى الآن، وفى النهاية سيظل الأمر متعلقاً برئيس الائتلاف وقياداته». وتابعت: لن يكون هناك أي إعلان رسمي عن هذا الائتلاف قبل تنصيب السيسي رئيسًا لمصر، بعدها سيتم اتخاذ خطوات فاعلة لبلورة إعلان الائتلاف بشكل رسمي.

من ناحية أخرى، أكدت مصادر من داخل حملة دعم المشير عبدالفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية بالإسكندرية، لـ«الوطن»، التحركات المكثفة التي تجريها قيادات الحملة المركزية في العاصمة وفروعها في المحافظات، لتكوين ائتلاف سياسي جديد، بقيادة اللواء مراد مواف

 

 

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى