اخبار عالمية

تفاصيل اختفاء «ريجينى المصرى» بإيطاليا

 

أمانى: زوجى دخل فى مشكلات مع رئيسه.. ورفض المساومة على مستحقاته المالية
اتهام القنصلية المصرية فى ميلانو بالتعامل بـ«استخفاف» مع القضية

كشفت «الدستور»، تفاصيل واقعة اختفاء المواطن المصرى مجدى عقل، فى إيطاليا، بعد ٢٦ عامًا قضاها فى الغُربة، عاملًا بإحدى الشركات الإيطالية، فوفقًا لرواية زوجته، فإن المواطن أراد تصفية حساباته بالشركة والعودة مرة أخرى إلى الوطن، غير أن صاحب الشركة ساومه على جزء من مستحقاته وبدأت الصدامات بينهما.
وقالت أمانى الموافى، مدير عام الجزاءات بمحكمة المنصورة الابتدائية، زوجة الضحية، إن زوجها أخبرها فى آخر اتصال، بأنه يواجه مشكلات مع صاحب الشركة التى يعمل بها، وتدعى شركة «كارباتيلى»، مؤكدة أنه يريد مساومة زوجها على دفع جزء بسيط من مستحقاته المالية.
وأكدت أمانى لـ«الدستور»، أن زوجها لم يقبل بالمساومة، وأوكل محامية للدفاع عنه والتحصل على مستحقاته بالطريقة القانونية، مؤكدة أن نجل «الإيطالى» كان يهدد زوجها، مضيفة: «محامية (عقل) سلكت الدرب القانونى، وأنذرت صاحب العمل بضرورة تصفية الحسابات المالية، وحملته مسئولية تعرضه لأى حادث على الأراضى الإيطالية».
وبحزن واضح وصوت متقطع من كثرة البكاء، أضافت الزوجة: «أنا عندى ولد وبنت كبار، الولد مخلص جامعة، والبنت فى الكلية، وكلنا مش عارفين نعمل إيه ولا عارفين هوا عايش ولا ميت، الأخبار مقطوعة بشكل تام، يارب يكون لسه عايش».
من جهته، أكد اللواء محمد عقل، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، وابن عم «الضحية»، أن هناك تحركات على مستويات موسعة للتوصل إلى مصير ابن عمه، مؤكدًا أن تلك الجهود ليست فقط لصلة القرابة، ولكن أيضًا لأنه مواطن مصرى يجب أن تلتزم الدولة بالحفاظ عليه.
وقال عقل لـ «الدستور»، إنهم علموا باختفائه عبر اتصال أحد أصدقائه المصريين فى إيطاليا، ويدعى أكرم رأفت، من محافظة الدقهلية، والذى تقدم ببلاغ للشرطة أيضًا عن الحادث، مؤكدًا أنه تواصل مع السفير أحمد بهاءالدين، مساعد أول وزير الخارجية، الذى وعد بمتابعة الموضوع بشكل مستمر.
وتابع: «شرحت الأمر لأكثر من ١٠٠ نائب برلمانى والجميع أبدى تعاطفه»، مؤكدا أنه حال عدم اتخاذ أى إجراءات من جانب وزارة الخارجية أو الكشف القريب عن مصير «ابن عمه» سيُصعد الأمر عبر استخدام أدواته الرقابية فى مجلس النواب.
وأضاف: «مجدى عقل خرج من منزله يوم الثلاثاء، الأول من أغسطس الجارى، وترك رسالة لأحد أصدقائه، قائلا: (إذا لم أعد فى نهاية اليوم عليك الاتصال بالشرطة ومراسلة أهلى). خرج مجدى ولم يعد فعلًا، وعلى إثر ذلك حرر صديقه المصرى محضرًا فى قسم الشرطة بميلانو بتاريخ ٥ أغسطس ٢٠١٧.
وناشد المحامى على طه، محامى مجدى عقل، وزارة الخارجية، بأن تتحمل مسئوليتها تجاه المواطن المصرى، وأن تعطى رسالة إلى العالم بأن المصريين لهم حكومة تحميهم وترعى مصالحهم، مطالبًا الدولة بالدفاع عن حقوق رعاياها فى الخارج، مضيفًا: زوجة «عقل» تقدمت بخطاب إلى وزارة الخارجية لسرعة التدخل لحل الأزمة.
وقدمت زوجة الضحية المصرى، خطابًا إلى وزير الخارجية، سامح شكرى، شرحت فيه، تفاصيل الواقعة، مؤكدة أن بعض زملائه فى محل الإقامة توجهوا إلى مقر «القنصلية المصرية بميلانو»، وتعاملوا معهم باستخفاف شديد وبشكل سيئ جدًا.

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى