تكنولوجيا

«هواوى» تقدم مميزات مبتكرة فى هواتفها الجديدة

 

 

دائماً ما يشكو مستخدمو الهواتف الذكية من افتقار مزايا واجهة المستخدم فى هواتفهم الذكية، فيجد المستخدمون أن واجهة الاستخدام تظهر بشكل معتاد يفتقر لعامل الابتكار الذى يبهرهم وتصبح فى غالب الأمر بمثابة عائق لا يمنح المستخدم سهولة الوصول إلى تنفيذ مهمة معينة على الهاتف أو حتى فى فتح تطبيق ما، وهذا ما تناولته هواوى أثناء تطويرها واجهة الاستخدام الخاصة بها وهى EMUI، فقد زودت هواوى واجهة استخدامها EMUI بميزة هامة جداً لبعض هواتفها، ألا وهى استخدام مفصل الإصبع فى استخدامات الهاتف أو المعروفة بـ Huawei Knuckle Sense.

وقد قامت هواوى بتزويد Huawei Knuckle Sense فى بعض هواتفها الرائدة التى تتيح للمستخدم العديد من الاستخدامات المميزة.

حيث تعد هذه الميزة من المزايا الهامة والضرورية التى يبحث عنها نسبة كبيرة من مستخدمى الهواتف الذكية، فإنها تسهل عليهم استخدام هواتفهم بنسبة كبيرة تتعدى 30% مقارنة بالاستخدام المعتاد للهواتف الذكية، فيجد المستخدم أنه أمام هاتف ذكى بمعنى الكلمة يستجيب بشكل مثالى وفى أسرع وقت ممكن، مما يجعل تصفح مختلف التطبيقات تجربة ممتعة ببساطة وهذا ما يتمناه أى من مستخدمى الهواتف الذكية.

ويمكن للمستخدم أن يلتقط صورة لشاشة الهاتف أو المعروفة بـScreenshot بواسطة الضغط بمفصل الإصبع على الشاشة مرتين، يمكنه أيضاً التقاط جزء من صورة الشاشة برسم الشكل الذى تريده سواء كان مربعاً أو دائرة أو حتى على شكل قلب على الشاشة مستخدماً مفصل الإصبع، بل يمكنك أيضاً ضبط الصور الملتقطة وتحسينها أو إضافة العديد من المؤثرات عليها بعد ذلك تلك الخاصية التى قامت الشركة بتزودها فى بعض هواتفها.

كما يمكن للمستخدم أن يسجل مقطع فيديو لكل ما يقوم به على الهاتف الذكى بواسطة الضغط مرتين بمفصل الإصبعين على شاشة الهاتف، بل ويمكنك التحكم فى درجة وضوح تصوير الفيديو سواء كانت عالية الجودة أو متوسطة.

واستطاعت هواوى إضافة خاصية فى بعض هواتفها يبحث عنها مستخدمو المهام المتعددة، الذين يقومون باستخدام أكثر من تطبيق فى وقت واحد، وهى ميزة تمكن المستخدم من تقسيم شاشة الهاتف الذكى إلى جزءين كل تطبيق له الجزء الخاص به، وتمكن المستخدم من النظر إلى نافذتين مختلفتين وتتيح هذه الميزة رؤية واستخدام التطبيقين فى وقت واحد، وذلك برسم خط مستقيم فى منتصف الشاشة بواسطة مفصل الأصبع.

وإذا قام المستخدم برسم أول حرف من التطبيق الذى يود أن يستخدمه، سيفتح التطبيق تلقائياً، وهذا ما يسهل على المستخدمين الوصول إلى التطبيقات فى أسرع وأقل وقت ممكن، فمثلاً إذا قمت برسم حرف الـC على الشاشة مستخدماً مفصل الإصبع، فسيفتح تطبيق الكاميرا الخاص بالهاتف. فنجحت هواوى من خلال تلك الميزة التى أضافتها فى بعض هواتفها فى توفير الوقت والراحة لمستخدمى هواتفها.

فبواسطة خاصية Huawei Knuckle sense التى تتيح الكثير من المميزات المتوفرة فى بعض هواتف الشركة، تمنح هواوى المستخدمين عاملى السهولة والسرعة فى استخدام هواتفهم الذكية، فالعديد من الهواتف الذكية المتاحة حالياً تفتقر لمثل هذه المميزات الهامة والضرورية التى يتطلع إليها مستخدمو الهواتف الذكية ممن يبحثون عن كل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا، وهذا ما حرصت عليه هواوى فى تلبية احتياجات ومتطلبات مستخدميها حتى فى أصغر التفاصيل أثناء القيام بتطوير هواتفها الرائدة.

الوفد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى